• ×

06:52 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

د. السهلي : سعوده 4783 وظيفة تمريض و.27% من غياب التمريض النسائي تعود لعدم توفر وسائل النقل

مشيداً بجهود تمريض الحد الجنوبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

أوضحت دراسة أعدتها صحة جازان أن 27% من أسباب غياب التمريض النسائي السعودي ترجع لعدم توفر وسائل النقل ، و 23% لأسباب أسرية واجتماعية و 11% لأسباب صحية، و 8% للمناسبات الاجتماعية، و8% بسبب مرض أحد أفراد الأسرة، و8% الضغوط النفسية في العمل، و 6% لعدم الرضا حول المناوبات التمريضية، و6 % لقلة الرضا الوظيفي، و5% السيول وحوادث الطريق.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور احمد السهلي أمس في الاجتماع الذي عقده مع بمديري ومشرفي التمريض بالمنطقة، بحضور مديري المستشفيات والقطاعات بالمنطقة في قاعة التدريب والإبتعاث بصحة جازان ،مؤكدا أن "التمريض عماد الصحة لمعالجة المرضى والمصابين في جميع المستشفيات والقطاعات الصحية، وهو الجوكر الذي تحتاجه المنشآت لتغطية العمل"، مشيرا إلى أن على الجميع السعي للمخرجات التمريضية الناجحة.

من جهته ، أوضح ، مدير التمريض بـ "صحة جازان" الأخصائي موسى النخيفي أنه "تم توطين 4 آلاف و 783 ممرض وممرضة العام المنصرم منها 2050 في المستشفيات و1192 في القطاعات , وتم تعيين 715 ممرض وممرضة سعودي وغير سعودي منهم 574 عن طريق التشغيل الذاتي و 141 عن طريق الوزارة , مؤكدا بان عملية النقل الداخلي للتمريض حققت تحسين أوضاع التمريض والتقليل من معاناتهم مع الموصلات وبعد المسافة وسد العجز في بعض مراكز الرعاية الصحية الأولية الجبلية وتقليل نسبة الغياب للتمريض السعودي, مبينا بأنه تم نقل 91 ممرض وممرضة للمستشفيات و 56 للنقل للمراكز الرعاية الصحية الأولية .

كما بين بأنه تم تفعيل خطة الإدارة لمواجه حالات الطوارئ لدعم المستشفيات الحدودية و دعم المستشفيات داخلياً والتي بلغ عدد تمريض الدعم الخارجي 588 ممرض وممرضة و61 من الدعم الداخلي, منوها بأنه تم تدريب 738 ممرض وممرضة خلال العام المنصرم في إدارة التدريب والإبتعاث بصحة المنطقة ,وقد تم إيفاد 38 ممرض وممرضه للإيفاد الداخلي وابتعاث 6 للابتعاث الخارجي.

وقد سلم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور احمد السهلي مستشفى الحرث العام ومدير التمريض بالمستشفى جائزة المركز الأول في المسابقة التنافسية بين مستشفيات المنطقة المتعاونين بشكل دائم مع إدارة التمريض بالمنطقة لخدمة. كما حصل مدير القطاع بصامطة ومدير التمريض بالقطاع على المركز الأول في نفس المسابقة بين جميع القطاعات الصحية بالمنطقة.
1
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  998
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:52 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.