• ×

03:08 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

إحراق عدد من المصاحف والكتب السنية بحضرموت اليمنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : أقدم شخص مجهول على إحراق عدد من المصاحف من الكتب الدينية التابعة للسنة في احد مساجد مدينة تريم بمحافظة حضرموت جنوب اليمن.

وقد قام مواطنون بإطفاء الحريق وإبلاغ السلطات الأمنية بالحادث ، و التي ما تزال تجري تحرياتها .

وذكرت مصادر دينية في المدينة الجمعة أن الشخص قام يوم الاثنين الماضي بإحراق ما يقارب الـ 100 مصحف و مجموعة كبيرة من الكتب الدينية التابعة للسنة في احد مساجد المدينة .
و نقل موقع \"التغيير نت\" الإخباري اليمني عن مصدر محلي قوله إن \" ألسنة لهب النيران ارتفعت إلى سقف المسجد \" ، مضيفا \" إن المجرم لم يكتف بجريمته الشنيعة في حق كتاب الله وبيت الله بل دخل إلى الجزء الداخلي من المسجد وقام بحرق المجلة الحائطية لحلقات تحفيظ القرآن الكريم وتعليم العلوم الشرعية ، مما أدى إلى تشويه جدار المسجد وإحراق الفرش الذي يقع أسفل مكان المجلة \" .

واتهم المتحدث \" الصوفية \" بالوقوف وراء الحادث، كما اتهم الأمن في التساهل في إجراء التحقيقات حوله لضبط متسببيه ، قائلا \" لم يسمع للأمن أية صوت ولو أن الأمر متعلق بالرئيس لأقاموا الدنيا ولم يقعدوها \".

من جهة أخرى، أكد مصدر محلي في تريم عاصمة الثقافة الإسلامية لهذا العام - في اتصال هاتفي مع \" التغيير \" أن حادث الحريق كان في مسجد \" دحمان \" و أن ما أحرق هو عدد بسيط وليس كما ذكرت المصادر ، موضحا \" أنه حتى الآن لم يتم التعرف على هوية الفاعل ، و أن مثل تلك الافعال دخيلة على مدينة تريم \" .
وكانت قد تحدثت أنباء عن دعم إيراني للمتمردين الحوثيين من الشيعة جنوبي اليمن، ما قد يعزز بعض الاحتمالات حول علاقتهم بالحادث.
بواسطة : المدير
 1  0  1296
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-08-2010 06:27 مساءً هيمو :
    احرق الله وجهه ووجهه محرضيه
    كيف استطاع احراق كتاب الله
    كان شيعيا او صوفيا