• ×

11:04 صباحًا , السبت 6 مارس 2021

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يقيم حفلة غداء لوفد وزارة العمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بسام العريان : 

اقام سعادة الدكتور سامي بن عبد الله الصالح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن يوم الثلاثاء 09/07/1436هـ الموافق 28/04/2015م حفل غداء تكريماً لوفد وزارة العمل والذي يترأسه وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد ، واللذين شاركوا بحفل تدشين منصة الربط الإلكتروني للتشغيل، والهادفة إلى ربط النظام الوطني الأردني للتشغيل الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية بحيث يتم استخدام النظام من قبل أرباب العمل السعوديين لدى رغبتهم في تعبئة شواغر وظيفية لديهم من الباحثين الأردنيين بالإضافة لمشاركتهم بورشتي عمل لبحث آليات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في مجالات التفتيش والنزاعات العمالية.

وقد حضر حفل الغداء معالي وزير العمل الأردني وأمين عام وزارة العمل ورئيس ديوان الخدمة المدنية الأردنية ورئيس مجلس إدارة غرفة صناعة عمّان ورئيس مجلس أدارة غرفة تجارة عمّان ورئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان ورئيــــــــــس لجنـــــة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان في مجلس النواب بالإضافة لأعضاء البعثة الدبلوماسية لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.


جدير بالذكر أن وفدا رفيع المستوى من وزارة العمل السعودية ، يزور الأردن ، وهي الأولى من نوعها، لبحث عدد من قضايا العمل والعمال، وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين، والمشاركة في عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقضايا العمل والعمال خلال فترة إقامته في الأردن.

واستقبل أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة الوفد الذي يضم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال آل سعود، ونحو 16 شخصية من كبار وكلاء ومستشاري ومدراء الوزارة. واستهل الوفد السعودي زيارته امس بورشتي عمل لبحث آليات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات التفتيش والنزاعات العمالية. بينما انعقدت في مبنى الوزارة مباحثات مشتركة ركزت على بحث آفاق التعاون في الخدمات المقدمة لمتلقي الخدمة، إضافة إلى بحث استفادة الأردن من برنامج نطاقات، والذي يربط بين التسهيلات الحكومية المقدمة لمؤسسات القطاع الخاص، وبين تحقيق هذه المؤسات لقيم وبيئة العمل النموذجية التي تنص عليها القوانين المرعية في البلاد.

ومن المزمع أن يرعى وزير العمل الدكتور نضال القطامين مساء امس بحضور الوفد السعودي حفل تدشين منصة الربط الإلكتروني للتشغيل، والهادفة إلى ربط النظام الوطني الأردني للتشغيل الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية بحيث يتم استخدام النظام من قبل أرباب العمل السعوديين لدى رغبتهم في تعبئة شواغر وظيفية لديهم من الباحثين الأردنيين. ومن المزمع أيضا أن يشارك الوفد السعودي في مؤتمر توظيف الشباب العربي والذي تنظمه مؤسسة صلتك وتستضيفه مؤسسة الشباب الدولية، وينعقد في العاصمة عمان خلال الفترة ما بين 28 وحتى 30 نيسان (أبريل) الحالي. جدير بالذكر أن الوفد السعودي يضم وكيل وزارة العمل السعودية للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد، ووكيل التفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبوثنين، ووكيل خدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ، وعدد من كبار المستشارين ومدراء المديريات والأقسام في الوزارة.وصلت الى عمان



بواسطة : المدير
 0  0  1989
التعليقات ( 0 )