• ×

09:33 مساءً , الأربعاء 24 أبريل 2019

خادم الحرمين الشريفين ورئيس وزراء باكستان يناقشان الوضع اليمني بعد عاصفة الحزم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الرياض :  

عقد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اجتماعا في الرياض مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي وصل إلى الرياض في زيارة يبحث خلالها الوضع في اليمن، ويرافق رئيس الوزراء الباكستاني وفد يضم قائد الجيش راحيل شريف.

وتستمر الزيارة لمدة يوم واحد، تأتي بعد انتهاء عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية وحلفاؤها ضد الحوثيين في اليمن، والدخول في مرحلة إعادة الأمل، وهي زيارة يجريها وفد يترأسه رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إلى المملكة برفقة قائد الجيش ووزير الدفاع نواز شريف كان أكد وقوف إسلام أباد مع السعودية جنبا إلى جنب، باعتباره جزءا أساسيا من سياسة باكستان الخارجية.

المباحثات جاءت بعد ترحيب اسلام اباد بتعليق عمليات القصف الجوي لقوة التحالف، حيث اعتبر بيان الخارجية الباكستانية القرار خطوة إيجابية، وأن باكستان تشارك المملكة الرأي في التسوية السلمية للملف اليمني.

وكان البرلمان الباكستاني صوت ضد إرسال قوات للمشاركة في الحملة العسكرية، وذلك رغم مشاركة قوات باكستانية في تدريبات عسكرية مع القوات البرية السعودية في منطقة الباحة جنوبي غرب المملكة، أثناء عاصفة الحزم، ورغم ما شهدته مدن باكستانية من تظاهرات دعما لعاصفة الحزم التي شنتها المملكة لمساندة الشرعية في اليمن.
بواسطة : المدير
 0  0  1803
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:33 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2019.