• ×

11:00 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

معرض روحانية مكان ينطلق الخميس في جدة

يضم ندوة فنية وبمشاركة 20 فتاة من مكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز/رانا البدري: 
ينطلق الخميس القادم في صالة المركز السعودي للفنون التشكيلية معرض روحانية مكان وهو معرض يجمع عمل ما يقارب 20 فنانة تشكيلية من فتيات مكة المكرمة ، ويضم أعمالاً فنية رائعة عن مكة المكرمة والحرم المكي الشريف ويستمر المعرض 10 أيام .

صاحبة الفكرة والتنظيم الفنانة المكية فاطمة وارس صرحت قائلة بأن الفكرة بدأت عندما اقترحت على عدد من فنانات مكيات (وعددهن حوالي 18 فنانة ) المشاركة في المعرض على ان يكون موضوع الاعمال جميعها للمشاركة عن الحرم المكي وما يجاوره ، وافقن وبدان العمل منذ 6 اشهر تقريباً ، وبعد التجهيز توجهنا لصالة المركزالسعودي للفنون التشكيلية في شارع التحلية بجدة ، واخذنا موعداً للعرض ، وضمينا الفنانة مريم بفلح من مدينة جدة لتكون ضيفة شرف باعتبار أن لها عدة اعمال مكية رائعة.

وأضافت وارس سيكون الدكتور أحمد عبد الرحمن الغامدي أحد رواد الفن التشكيلي في مكة المكرمة راعي الافتتاح لمعرضنا الذي وافق براحبة صدر كعادته بمنحنا هذا الشرف ، والحمد لله سيكون افتتاح المعرض في يوم مساء الخميس 4 رجب 1436هـ .
والفنانات المشاركات في المعرض الهام قدح ،ابرار الزبيدي ، اماني الحربي ،نجاح الشريف ،نجاة مطهر ، دينا محمدرضا ،اشواق امام ،شروق السميري ،انغام الغامدي ،حليمة هوساوي ، هدية البشري ،ولاء جمال ، شيماء العميري ، شيماء قاري ،وئام بابقي ، عبير المنعمي ، مريم الزهراني ،منيرة السبيعي بالإضافة لمشاركتي بعدة أعمال قيمة .

وبينت فاطمة وارس أنه ستقام ندوة عن موضوع المعرض يشارك فيها الدكتور احمد عبد الرحمن الغامدي ود.حمزة باجودة ودكتور سهيل الحربي وا.جلال فلمبان والدكتورة عفت فدعق.

وفي الختام دعت الفنانة فاطمة وارس الجميع لحضور أول معرض متخصص في عرض أعمال فنية مكية عن المسجد الحرام وقبلة المسلمين أم القرى .

3
بواسطة : المدير
 0  0  1811
التعليقات ( 0 )