• ×

02:38 صباحًا , الجمعة 28 فبراير 2020

السهلى: مستشفيات الحد الجنوبي تعمل بجاهزية عالمية وزراة الصحة تدعم مستشفيات جازان بأمهر اطباء المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وجدان جعفر 

كإحتشاد الجنود المرابطون على الحد الجنوبي يحتشد الأطباء والمسعفون على مدار الساعة في مراكز الإسعاف وغرف الإنعاش والعمليات في مستشفيات الحد الجنوبي بمنطقة جازان. بعد أن تم دعم المستشفيات الحدودية والمركزية بالمنظقة بكافة التجهيزات الطبية العالمية وبكوادر طبية استشارية في جميع التخصصات الدقيقة تعمل على مدار الساعة. وتفعيل خطط الطوارئ في هذه المستشفيات.

واكد أمس مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلى خلال إشرافه على تطبيق تجربة اسعاف فرضية لإصابات حرب في المستشفيات الحدودية، بأن مستشفيات الحد الجنوبي تعمل بأعلى جاهزية طبية واسعافية على مدار الساعة ، مبينا بأن وزارة الصحة وعلى رأسها معالي وزير الصحة ومعالي النواب دعمت صحة جازان ومستشفياتها بكل ما تحتاجة من التجهيزات الطبية العالمية والكوادر الطبية والفنية المدربة على التعامل مع خطط وحالات الطوارئ والكوارث.

وبين الدكتور السهلى مستشفيات جازان حاليا مؤمنه بأمهر الكوادر الطبية والإستشارية والفنية بالمملكة بعد دعم وزارة الصحة مستشفيات المنطقة بكوادر من جميع مديريات المناطق.

من جانبه أكد مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة جازان عبدالرحمن الدغرير بأن الحد الجنوبي بنطقة جازان مؤمن صحيا 100%. وذلك عبر تفعيل وتطبيق عدد من خطط الطوارئ الصحية في مستشفيات الحدودية والمركزية ومراكز الإسناد الإسعافي المدعومة بأحدث عربات إسعافات العناية المركزة يشرف على تنفيذها.

إلى ذلك اشرف أمس مدير عام صحة جازان الدكتور أحمد السهلي على تنفيذ تجربة فرضية مفاجئة لم يعلن عنها في المستشفيات الحدودية عبارة عن وجود 40 اصابة حرب.

وذلك لرصد مدى جاهزية المستشفيات الحدودية لدعم ومساندة عاصفة الحزم.

7



image

image

image
بواسطة : المدير
 0  0  2294
التعليقات ( 0 )