• ×

11:34 صباحًا , الإثنين 28 سبتمبر 2020

الطيران العمودي يستأنف أعمال الإغاثة بتهامة قحطان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الطيران العمودي يستأنف أعمال الإغاثة بتهامة قحطان

متابعات :
استأنف طيران الأمن العمودي أمس بتهامة قحطان أعمال الإغاثة العاجلة، والتي وجه بها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بعد انقطاعها خلال اليومين المنصرمين، بثلاث طلعات كانت الأولى لنقل لجنة التوزيع إلى قرية شيبة التابعة لمركز وادي الحيا بسراة عبيدة.
وتم تخصيص الطلعتين الأخريين لإيصال 40 سلة من المواد التموينية لـ 26 أسرة متضررة من السيول التي عزلت مناطق واسعة من شرق تهامة قحطان وامتدت لتشمل مركز سريان وقرى شيبة وراحة.
وبيّن رئيس اللجنة ، مندوب محافظة سراة عبيدة هادي آل غاصب أمس أن الحالات المتبقية 50 أسرة، وأن فرع وزارة المالية أبدى استعداده لضخ كميات جديدة وغير محدودة للمحتاجين متى ما طُلب ذلك. وأوضح آل غاصب أن الجرافة الوحيدة التي تعمل في مركز سريان لفتح طريق جبلي قد تعطلت، ولم تتم صيانتها بعد، وأن الحاجة قائمة لمزيد من الآليات لفتح طرق بديلة في الجبال، لاستحالة المرور في الأودية المغمورة بمياه السيول القادمة من وادي الحيا والفرشة شرقاً، ومركز ردوم شمالاً.
من جهته بيّن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبد الله الوادعي أنه تم تكليف فريق طبي متكامل مزود بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمشاركة مع باقي القطاعات الحكومية بالمنطقة، حيث تم تكليف طبيب وصيدلي وفريق طبي، ومدير إدارة الطوارئ والنقل الإسعافي يحيى محمد بالاطلاع على ما يحتاجه المواطنون من مساعدات صحية. وأوضح الوادعي أنه تم علاج 20 حالة في وادي شيبة أمس، ولم يثبت وجود أي حالة تستدعي النقل للمستشفيات حيث إن أغلب احتياج تلك الأسر يكمن في أدوية الأمراض المزمنة، وتم تأمين ذلك وصرفه للمواطنين.
إلى ذلك أكد الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير الرائد محمد العاصمي استمرار لجنة الإغاثة في أعمالها أمس، ومنذ الصباح الباكر بتقديم الإغاثة اللازمة للأسر بتهامة قحطان من خلال الحالات التي تم حصرها مؤخرا واتضح حاجتها للإغاثة، وما ورد من بلاغات لاحقة تطلب تقديم الإغاثة نتيجة انقطاع الطرق وتأثرها جراء الأمطار المتواصلة.
وأوضح العاصمي أن طيران الدفاع المدني استمر في تقديم المؤن الإغاثية لمحتاجيها في المنطقة، حيث تركزت المهمة بقرية شيبة بتهامة قحطان و تم من خلالها تغطية عدة أسر، كما تواجدت عربة إسعاف بمقر التوزيع بمتنزه الحبلة السياحي لاستقبال أي حالة طارئة تقلها الطائرة من هناك.
وبيّن العاصمي أنه نظرا لصعوبة الأحوال الجوية تطلب الموقف إيقاف الطلعات الجوية عند الساعة 12 ظهر أمس، وستستأنف المهمة حال تحسن أحوال الملاحة الجوية.
بواسطة : المدير
 0  0  2521
التعليقات ( 0 )