• ×

12:09 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

مقاتلة التايفون ثاني أقوى مقاتلة في العالم بعد الرابتور الأمريكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - جابر المعيني ::

في تصويت أجراه أحد المواقع العالمية المتخصصة في الشؤون العسكرية والحربية إحتلت مقاتلة F 22 ( رابتور ) الأمريكية المرتبة الأولى متربعة على عرش أقوى مقاتلات العالم فيما إحتلت مقاتلة التايفون الأوروبية المرتبة الثانية بفارق ليس بالكبير عن منافستها الأقوى الرابتور الأمريكية , فيما حازت مقاتلة F 18 ( سوبر هورينت ) على المرتبة الثالثة .
وتلقت مقاتلة الرابتور الأمريكية نسبة تصويت بلغت 35 % من عدد المصوتين البالغ عددهم 10 آلاف مصوت بين محللين عسكريين وخبراء وطيارون ومدربين , فيما استحوذت مقاتلة التايفون الأوروبية على نسبة 27 % من إجمالي الأصوات , وذهبت 15 % من الأصوات لصالح مقاتلة F 18 ( سوبر هورينت ) .

وفيما يلي نذكر بالترتيب المقاتلات العشر الأقوى في العالم مع ذكر الدول التي تخدم بها هذه المقاتلة :

1 - مقاتلة F 22 ( الرابتور ) الأمريكية : سلاح الجو الأمريكي فقط .
image
2- مقاتلة التايفون الأوروبية : سلاح الجو البريطاني وسلاح الجو الإسباني وسلاح الجو الألماني وسلاح الجو النمساوي وسلاح الجو الإيطالي وسلاح الجو السعودي .
image
3- مقاتلة F 18 ( سوبر هورينت ) الأمريكية : سلاح الجو الأمريكي وسلاح الجو الأسترالي .
image
4- مقاتلة Gripen السويدية : سلاح الجو السويدي وسلاح الجو التشيكي وسلاح الجو البريطاني وسلاح الجو الهنغاري وسلاح الجو الجنوب أفريقي وسلاح الجو التايلندي .
image
5- مقاتلة الرافال الفرنسية : سلاح الجو الفرنسي فقط .

image


6- مقاتلة سوخوي 27 الروسية : سلاح الجو الروسي والأمريكي والصيني والأندونيسي والبيلاروسي والكازاخستاني والأثيوبي والأنغولي والفيتنامي والأوكراني والأوزباكستاني .
image
7- مقاتلة F 15 ( النسر الضارب ) الأمريكية : سلاح الجو الأمريكي وسلاح الجو السعودي وسلاح الجو الياباني وسلاح الجو الكوري الجنوبي وسلاح الجو الصهيوني .
image
8- مقاتلة F 16 الأمريكية : تستخدمها دول عربية وعالمية كثيرة جدا , نذكر هنا بالإضافة لسلاح الجو الأمريكي : سلاح الجو المصري والإماراتي والبحريني والعماني والأردني والمغربي .
image
9- مقاتلة ميغ 29 الروسية : أيضاً هذه المقاتلة تستخدمها دول كثيرة جداً , نذكر هنا بالإضافة لسلاح الجو الروسي : سلاح الجو السوري واليمني والإيراني والسوداني .
image
10- مقاتلة تشنغ دو J-10 الصينية : سلاح الجو الصيني وسلاح الجو الباكستاني .
image

بواسطة : المدير
 6  1  18405
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-06-2010 12:55 مساءً عبدالله :


    مشكووور اخوي جابر
  • #2
    05-06-2010 05:15 مساءً غريب الدار :
    بيض الله وجيهكم اعزائي في جازان نيوز

    على ها المعلومات القيمة

    والله لا يحرمكم الاجر

    تحياتي لكم

    ودمتم سالمين
  • #3
    05-06-2010 06:43 مساءً هيمو :
    معلومات جدامهمه وقيمه

    الله يوفقك اخوي جابر

    ويعطيك العافيه
  • #4
    05-06-2010 06:58 مساءً ناصر :
    هذا التقرير غير دقيق ، ومعظم المعلومات التي وردت به عشوائية ، وبعض المعلومات التي وردت به من المستحيل ان تصدر عن طيارين او خبراء في مجال الطيران .
    • #4 - 1
      05-06-2010 09:10 مساءً غريب الدار :
      طيب يا اخي ناصر

      عطنا المعلومة الصحية

      والدليل على صحتها

      نحن هنا نبحث عن الحقيقة فقط

  • #5
    05-07-2010 02:56 صباحًا حسن جبريل :
    يكفي اننا نملك ثاني افضل طائره في العالم والاولى قادرين بحول الله عليها
  • #6
    05-07-2010 05:35 صباحًا ناصر :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولاً : انا لا أقصد التجريح بأحد او التقليل من شأن أحد ، انا اتحدث عن التقرير فقط .

    ثانياً : كيف يمتلك سلاح الجو الامريكي مقاتلة سوخوي 27 ولدية أفضل المقاتلات في العالم ؟؟؟ راجع التقرير

    ثالثاً : المقاتلة الصينية تشنغ دو J-10 لا تحتل حتى المركز 20 بسبب ضعف كفائة تجهيزاتها الالكترونية والاهم التصميم الهيكلي للطائرة نفسها ، والذي لايساعدها على اكتساب مرونة عالية في المناورة ، وبالمناسبة ، الصين لديها خيال خصب فيما يتعلق بتصميم الطائرات على غرار الخيال الخصب لنظام المجوس في ايران ، والصين لاتزال تشتري الطائرات الروسية الى الآن .

    رابعاً : طائرة Gripen السويدية لاترتقي الى ان توضع في المرتبة الرابعة على الاطلاق ، وهي لم يتم اعتمادها في حلف الاطلسي الا قبل عامين فقط ، وهذه الطائرة واجهت صعوبات جمة لدخول الخدمة ، وكانت السويد تسعى لتكون لها مقاتلتها الوطنية الكاملة ، وهذا المسعى لم ينجح بشكل كامل خاصة مع محرك بكفائة عالية ، مما اضطرها لتركيب محرك مقاتلة F 16 الامريكية .

    خامساً : مقاتلة F 15 الامريكية لها نسخ متعددة ، منها ما هو مخصص للتفوق الجوي وهي F 15 C ، ومنها ماهو مخصص للهجوم مثل F 15 E او F 15 S السعودية ، وهذه المقاتلة متفوقة جداً ، فكيف يعقل ان تحل في المرتبة السابعة .

    سادساً : التايفون تستحق ان تحل في المركز الثاني ، فهي المقاتلة الوحيدة في العالم التي تستطيع القيام بمناورة حادة وهي تطير بسرعة أعلى من سرعة الصوت .

    والله ياإخواني لو استرسلت في الكتابة لاحتجت الى ساعات طويلة لاتحدث عن مواصفات كل مقاتلة وخصائصها ، ولكن بشكل عام المقاتلات الروسية تفتقد الى التجهيزات الالكترونية التي تجعل منها قادرة على منافسة المقاتلات الغربية ، وبالمناسبة اين طائرةLightning F 35 الامريكية انها شبيهه تماماً بـ F 22 ، وهذا دليل قصور التقرير .
    أخيراً يعلم الله اني أحترم التقارير والاخبار التي توردها جازان نيوز ، وانا متابع يومي لهذا الموقع ، لهذا احببت ان أنوة الى عدم دقة هذا التقرير ، بالاضافة الى انني شعرت ان البعض نظر الى ردي السابق على انه انتقاص من قدر البعض ، وهو ما انكره تماماً وأعتذر كذلك .