• ×

12:44 مساءً , الجمعة 21 فبراير 2020

مدير صحة جدة يطلق فعاليات الاسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الاسنان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - هدى المري :  

برعاية مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ مبارك بن حسن ظافر ، انطلقت فعاليات الاسبوع الخليجي الموحد السادس لتعزيز صحة الفم والاسنان في فندق كراون بلازا بجدة ، وذلك صباح أمس الاحد 16/6/1436هـ الموافق 5/4/2015م .

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لهذه الفعاليات مدير إدارة طب الاسنان بصحة جدة الدكتور/ فوزي علي هاجس الغامدي بأن أهداف البرنامج التوعوي خلال الاسبوع الخليجي تتمحور حول توعية أفراد المجتمع بكافة شرائحه بأهمية وكيفية العناية بصحة الفم والأسنان، وتفعيل دور الشركات ومؤسسات المجتمع في دعم وتنفيذ البرامج الوقائية، وكذلك تفعيل الدور الوقائي للقوى العاملة في مجال طب الاسنان، اضافة الى تفعيل مشاركة وزارة التعليم متمثلة في الصحة المدرسية في فعاليات المعرض والزيارات الميدانية للمدارس..

وأشار الغامدي إلى أن هذه الحملة موجهة للأطفال وأولياء أمورهم، وللمرضى المنومين بالمستشفيات والمراجعين والزائرين، والى كافة افراد المجتمع.. وقال الغامدي إن إدارته قد قامت بالتنسيق مع العديد من الجهات المعنية بإقامة هذه الفعاليات الخاصة الأسبوع الخليجي لمحافظة جدة ومنها الادارات المعنية بالشؤون الصحية كإدارة الصحة العامة قسم الاسنان بمحافظة جدة (60مركز في جدة )وإدارة التوعية/ مستشفى الملك فهد العام/ مركز طب الاسنان التخصصي بشمال جدة/ الملك عبد العزيز ومركز الأورام/ الولادة والأطفال/ العزيزية للولادة والأطفال/ الأمل/الثغر/ الصحة النفسية/رابغ/ أضم/ الليث/كلية ابن سينا, وذلك لتنفيذ الفعاليات وإيجاد الموارد اللازمة للاحتفاء بالمناسبة.

كما تم التنسيق مع إدارة التربية والتعليم لتنفيذ الفعاليات في المدارس وتنظيم زيارات الطلاب لمواقع تنفيذ الانشطة وكذلك تم التنسيق مع الجهات الاعلامية للمساهمة في نشر رسائل التوعية الصحية إضافة الى التغطية الاعلامية للفعاليات المنفذة والشركات الداعمة لأنشطة الاسبوع (8 شركات ومؤسسات).

من جهته أكد مدير صحة جدة بأن الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان يركز هذا العام على عدد من المحاور الطبية والتوعوية والتي من أهمها تصبغات الأسنان ,اسبابها وطرق الوقاية منها والعلاج, وعمل ركن ترفيهي توعوي للأطفال خلال المعرض المصاحب للفعاليات , كما تركز المناسبة على مرض السكري وآثاره على صحة الفم والأسنان , التوعية الصحية بمشاكل الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها بالإضافة إلى صحة المرأة الحامل والطفل وعلاقتها بصحة الفم والأسنان, التغذية السليمة وأضرار المخدرات وأثرها على صحة الفم والأسنان والعادات الصحية الضارة بصحة الفم والأسنان وغير ذلك من البرامج العلاجية والتوعوية التي ستقام طوال الأسبوع في المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والتجارية .

ودعا مدير صحة جدة كافة شرائح المجتمع للتفاعل مع هذه المناسبة وحضور فعالياتها للاستفادة من برامجها ورفع معدلات الوعي الصحي لديهم .
بواسطة : المدير
 0  0  1603
التعليقات ( 0 )