• ×

09:24 صباحًا , الجمعة 25 سبتمبر 2020

د. عبدالله بن محفوظ رئيساً للجنة \"تراحم\" لرعاية السجناء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أصدر معالي وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين قراراً بتعيين الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ رئيساً للجنة السجناء بمحافظة جدة لمدة أربع سنوات خلفاً للأستاذ مازن محمد بترجي؛ وجاء التعيين بناءاً على خطاب الترشيح الصادر من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.
وقال الدكتور عبدالله بن محفوظ عقب صدور القرار: \"أولاً هي ثقة كريمة من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين تجعلني أعمل بجد واجتهاد لتحقيق أهداف اللجنة على مستوى المحافظة؛ والعمل على تطوير البرامج التي تستهدف السجناء والبدء من حيث انتهى زملائي السابقين\".
وأضاف \"إن أهداف اللجنة إنسانية وجليلة؛ تجعلنا نعمل بإخلاص لإرضاء الله ثم ولاة الأمر الذين وضعوا ثقتهم في أبناءهم لتذليل المعوقات التي تكون حجر عثرة لأبناء السجناء بعد غياب رب الأسرة وذلك بمساعدتهم مادياً ومعنوياً وحل المشكلات التي تقف أمام دراستهم أو عملهم\".
وحول تسمية أعضاء اللجنة؛ قال بن محفوظ: \"سيكون هناك ترتيب لعقد اجتماع مع مقام إمارة منطقة مكة المكرمة لاختيار أعضاء اللجنة الذين من المتوقع أن يكونوا من الشباب لبث روح التجديد والابتكار والإنجاز وكذلك وضع خطة عمل للدورة القادمة التي مدتها 4 سنوات\".
جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم تأسست بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (2) وتاريخ 1 محرم 1422هـ، ويشترك في عضوية اللجنة مندوبون من جهات حكومية وأهمها الداخلية والعدل والتعليم والتحقيق والادعاء العام والإعلام. وتهدف اللجنة لإصلاح السجناء ورعاية أسرهم، وهناك مجموعة من الأهداف الفرعية والأهداف طويلة الأمد التي تعمل اللجنة وفروعها بمناطق المملكة تحقيقها.
بواسطة : المدير
 0  0  2789
التعليقات ( 0 )