• ×

03:50 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

مستشفى النور التخصصي يحصل على اعتماد الهيئة الدولية المشتركة الأمريكية JCI

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - مجمود قريش : 

حصلت مستشفى النور التخصصي على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI) بتقدير إمتياز لتطبيقها جميع معايير الجودة العالمية ومتطلبات الجودة التي تم تقييمها ميدانياً من قبل خبراء اللجنة.

أوضح ذلك الدكتور أيمن عصام يماني مدير المستشفى مبيناً أن وفد من الهيئة الدولية المشتركة لإعتماد المنشآت الصحية ( (JCI قام بزيارة لمستشفى النور التخصصي إستمرت لمدة خمسة أيام للتأكد من إكمال المستشفى لمتطلبات الإعتماد، وتطبيق معايير الهيئة الامريكية وقد قام الفريق بزيارة لجميع اقسام المستشفى الطبية والفنية والمساعدة والتقى خلالها برؤساء الاقسام ومنسوبي المستشفى من كافة التخصصات وأستمع منهم للخطوات التي قاموا بها في تطوير خطط العمل وتطبيقهم للسياسات والإجراءات وا لمعايير المعتمدة من قبل الهيئة الامريكية وبناءً على هذه الزيارة تم اعتماد المستشفى من الهيئة الدولية المشتركة الأمريكية ( (JCI والتي تعتبر من أرقى الهيئات عالمياً في مجال تقييم مستويات الجودة في المنشآت الصحية.

وبين الدكتور أيمن يماني أن الاعتماد تحقق نتيجة للدعم اللامحدود الذي توليه حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين للقطاع الصحي وتوجيهات معالي وزير الصحة ومتابعة مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة , كما أشاد بجهود فريق التقييم، ومجهودات فرق العمل الفنية والإدارية بالمستشفى تتقدمها إدارة الجودة ومشاريع الإعتماد والتي قامت بجهود كبيرة لتحقيق كافة المعايير سعياً لتقديم خدمات الرعاية الصحية الآمنة وفق أعلى المعايير العالمية .
مبيناً أن جميع العاملين بالمستشفى ساهموا في عمل منهجي لتحقيق هذا الاعتماد إيماناً منهم بأن "المريض أولاً. ووعد الدكتور يمأني بتقديم خدمات ترتقي لطموحات ولاة الأمر وتتلاقى مع تطلعات أهالي مكة الكرام مؤكداً على إستمرار مسيرة التحسين و التطوير .

الجدير بالذكر أن مستشفى النور التخصصي رائدة في مجال الجودة على مستوى مستشفيات وزارة الصحة حيث حصلت من قبل على شهادة الجودة ( الأيزو 9001 لعام 2000 ) نظام إدارة الجودة الشاملة ، وشهادة الأيزو 14001 في عام 2004 لنظام صحة البيئة بحيث أصبحت المستشفى أول مستشفى صديقة للبيئة ، وشهادة الهاسب لنظام سلامة وصحة الغذاء، وشهادة نظام السلامة والصحة المهنية 18001 OHS لتوفير بيئة آمنة للمرضى وللعاملين وللمنشأة، و شهادة الأيزو 17025 للمعايرة والقياس للأجهزة الطبية وغير الطبية لضمان سلامة وكفاءة الأجهزة التي تستخدم لخدمة المرضى ، وشهادة الاعتماد للجودة الشاملة للخدمات الصحية MRQP من مجلس تطوير الخدمات الصحية بمنطقة مكة المكرمة. وشهادة الجودة نظام أمن المعلومات 7799BS .
1
بواسطة : المدير
 0  0  1698
التعليقات ( 0 )