• ×

08:21 مساءً , الخميس 21 نوفمبر 2019

معلمو ومعلمات جازان يشيدون بقرار وزير التعليم بإنشاء مكاتب لخدمتهم واصدار بطاقت بتوقيعه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وفاء خشوري ، أسامة محمد :  

أصدر معالي وزير التعليم الدكتور / عزام الدخيل قررا يقضي إنشاء مكتب خدمات للمعلمين والمعلمات في كل إدارات التعليم بإنجاز معاملاتهم ومتابعتها وخدمتهم من مواقعهم وإصدار بطاقات تعريفية لكل معلم ومعلمة موقعة منه شخصيا.

وجاء بالقرار أن ذلك يأتي ايمانا بدور المعلم في العملية التربوية ولبتعليمية ، وتقديرا للرسالة التي يحملها في بناء الأجيال ، ورغبة في توفير الخدمات التي يحتاج إليها وتيسيرها .

من جانبهم ثمن عدد من المعلمين والمعلمات بمنطقة جازان ،هذا القرار ووصفوه بالإنساني أولا ، ويؤكد حرص الوزير أن يتفرلغ المعلم لمهمته التي نذر حياته من أجلها .وأن منح كل معلم بطاقة معتمدة من معالي الوزير تسهل على المعلمين والمعلمات كثير من الخدمات التي تكلفهم الجهد والوقت داخل المنطقة وخارجها .

مدير مدرسة عثمان بن عفان المتوسطة بضمد تعليم صبيا الأستاذ محمد أحمد حسن خليل ، أعرب عن امتنانه وكافة معلمي المدرسة لهذا القرار الذي عده بالقرار المناسب والذي كم تعطش اليه المعلمون ومديرو المدارس ، حيث كثيرا ما يتطلب من المعلمين الذهاب شخصيا لانهاء بعض ما يتطلب حضورهم وغالبا ما يؤثر ذلك على سير العمل باليوم الدراسي .

وأشاد بالقرار عد من المعلمين ، الأستاذ توفيق الراجحي من مدرسة علي بن أبي طالب بجازان معربا عن سروره بهذا القرار الذي يصب في مصلحة المعلم وفي سير الدراسة ، ومصلحة الطلاب ، كما أن وجود قسم لخدمات المعلمين سيوفر على المعلمين كثيرا من الجهد والوقت الذي هو بالفعل ملك للطالب وليعمل المعلم باطمئنان ولا يشغله عن أداء رسالته .

الأستاذ ابراهيم النعمي ، ممعلم بتعليم صبيا ، ثمن القرار مشيدا بتوجهات الوزير الانسانية وتشجيعا للمعلم واعطاءه مكانته التي يستحقها .

الأستاذ الزاهد النعمي معلم بتعليم صبيا ، أعرب عن امتنانه لهذا القرار والذي يؤكد حرص معالي الوزير على تقديم حافز معنوي ، وخدمي كبير لا يمكن إغفال عائده علىلاالعملية التربوية والتعليمية .

من جانبه عبر الأستاذ مساوى القيسي معلم كيمياء بتعليم جازن عد القرار خطوة ايجابية بكل المقاييس وتنم عن تلمس الوزير الدخيل احياجات المعلمين ، وتوفير الجهد والوقت لما يحقق عائدا تربويا وتعليميا يصب بمصلحة الطلاب بالمقام الأول .

الأستاذ حسين الفيفي من مدرسة الشراحيلي بفيفاء عن بالغ سروره بهذا القرار الذي عده قرار تربوي يؤكد حرص الوزير على أن يوفر على المعلمين خاصة بالمدارس النائية والبعيدة عن مكاتب التعليم وادارات التعليم ، مثمنا أن يحمل كل معلم بطاقة بتوقيع مالي الوزير وهذا بحد ذاته حافز معنوي لا يمكن إغفاله ز

الأستاذة عائشة الحازمي ، بتحفيظ ضمد للبنات ، قالت : ان هذا القرار يشكل نقلة نوعية وخاصة للمعلمات اللائي يعانين الكثير في انجاز ما يخصهم من أمور حيث يضطر أولياء أمورهن أو ازواجهن لترك أعمالهم ومراجعة ادارات التعليم وخاصة بالأقسام التي لا توجد بمكاتب التعليم بالمحافظات .

الأستاذة فاطمة الحكمي معلمة ثانوي بصبيا ، أشادت بالقرار ووصفته بالمنصف وخاصة للمعلمات مبدية شكرها وتقديرها لمعالي الوزير الدخيل .

أما الاستاذة فاطمة العواجي منسقة موهوبات بتعليم جازان ثمنت القرار وأشادت بتلك الخطوة التي تمثل خطوة فاعلة لتوفير الجهد والوقت على المعلمات وتكفيهن عناء المراجعات وتشتيت اذهانهم عما هو واجب عليهنن نحو طالباتهن .
1
image
بواسطة : المدير
 0  0  2745
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:21 مساءً الخميس 21 نوفمبر 2019.