• ×

12:47 مساءً , الجمعة 21 فبراير 2020

مستشفى عيون جدة تحتفل باليوم العالمي للجلاكوما السبب الرئيسي للعمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز /مكة المكرمة /جمعه الخياط 



مشاركة للقطاع الصحي بالمملكة ودول العالم افتتح مدير مستشفى العيون بمحافظة جدة الدكتور طلال النهدي صباح امس الاثنين 23 فعالية الاحتفال ب"اليوم العالمي "للجلوكوما" ، والذي اقيم بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون، تحت شعار (لا مزيد من العمى الناتج عن المياه الزرقاء) ، حيث يتم الاحتفال بها عالميا في 23 مارس من كل عام.

وشملت فعالية الاحتفال التي أقيمت بمستشفى العيون بجدة على العديد من المحاور المفيدة ، ومنها : قياس ضغط العين للمدعوين والحضور، إضافة إلى توزيع عدد من المنشورات التوعوية والتثقيفية والتوجيهية الشاملة عن المرض، وطرق الوقاية منه والعلاج ، علاوة على الإجابة على تساؤلات البعض حول ماهية هذا المرض.

وقام عدد من الأطباء المتخصصين بأمراض وجراحة العيون بالمستشفى ، بدورهم في توعية وتوجيه الحضور ، على رأسهم الدكتور طلال النهدي الذي أشار إلى إن " الجلوكوما " أو "المياه الزرقاء" تعتبر من أخطر أمراض العيون التي تسبب فقدان البصر ، وهو السبب الرئيس الثاني للعمى على مستوى العالم بعد "المياه البيضاء" ، لذلك لا بد من تثقيف المواطن بأهمية الكشف المبكر والوقاية من هذا المرض.

وشكر الدكتور النهدي : وبهذه قسم التثقيف الصحي بالمستشفى وايضا فريق العمل من كل الأقسام الذين بذلوا جهداً كبيراً في تنظيم هذه الفاعلية ، وقال ان هذا ليس بغريب عن روح وثقافة منسوبي مستشفى العيون بجدة.

من جانب أخر أكدت الأستاذة : حصة الروقي مديرة التوعية والتثقيف الصحي بالمستشفى حرص المستشفى على المشاركة في الأيام الصحية العالمية التي تساهم في رفع مستوي الوعي الصحي للمواطنين وتزويدهم بالمعلومات التثقيفية الحديثة.

من جهته ، عبّر مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي بالمستشفى الأستاذ : /عمر الجاسر عن سعادته بروح الفريق الواحد التي تسود بين أسرة المستشفى في خدمة المجتمع كعمل تطوعي تميزت به مستشفى العيون بجدة ، سواء من خلال العمليات التطوعية أثناء الإجازات الأسبوعية الرسمية أو المشاركة في معظم الفعاليات داخل المستشفى وخارجه مع العديد من الجهات الأخرى.
بواسطة : المدير
 0  0  1749
التعليقات ( 0 )