• ×

08:39 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

محافظ صبيا يفتتح معرض الاسعافات الأولية بمركز الرعاية الصحية الأولية بصبيا الجديدة وصلهبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - صبيا : 

افتح محافظ صبيا المكلف حسن بن حسين الحازمي امس معرض الإسعافات الأولية بمركز الرعاية الأولية بصبيا الجديدة وصلهبة ،تحت شعار ( كيف تنقذ من حولك ) وقد تجول المحافظ المعرض الذي تضمن لوحا إرشادية ومطويات ومجسمات عن مبادئ الإسعافات الاولية .

ورافقه في الجولة مدير مرور جازان العميد عبدالله القثامي ومدير تعليم صبيا احمد الربيع ومدير شرطة صبيا المقدم حوذان حسن الجابري وشيخ المركز الاسفل بصبيا الشيخ محمد سليمان القنويفي ا

وبالحفل الخطابي ، ألقى مدير شؤون المراكز الصحية بقطاع صبيا محمد الحسن طميحي ، كلمة أكد فيها حرص وزارة الصحة ممثلة بادارة شئون المراكز الصحية بالمحافظة على منح اكثر القضايا المجتمعية مساحة واسعة من الاهتمام من خلال البحث والمناقشة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة .

من جهته القي شيخ صلهبة و نخلان إبراهيم بن حسن الحازمي كلمة نوه من خلالها بالنجاح الذي حققه هذا المعرض وبجهود لجنة اصدقاء الصحة بالقطاع ثم القى محافظ صبيا الحازمي كلمة اثني من خلالها على فكرة المعرض الاساسية مقدما شكره وامتنانه لفريق العمل بالمركز بقيادة المشرف العام على البرنامج نايف حسن زنقوطي من اجل تحقيق اهداف المعرض ونشر مساحات واسعة بالتوعية .

بسياق متصل ، أوضح المشرف العام على البرنامج نايف حسن زنقوطي ان المعرض يستمر لاسبوع وسيخصص الاربعاء القادم للنساء وقد تم الاحتفال بتخريج 30 مسعفا ضمن برنامج الامير نايف بن عبد العزيز للاسعافات الاولية ، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تدريب 80 مسعفا بالتعاون مع هيئة الهلال الاحمر بالمحافظة بقيادة المدرب احمد محمد الخيري .

ونوَّه بالجهود الطيبة التي بذلها العقيد. نعيم عائض العسيري ومنسوبي إدارته وعلى رأسهم الرقيب ماجد علاالله مهنا وكمااثنا أيضاً علي ا الاستاذ على يحي مصيخ مدير الصحة المدرسية بالمحافظة وعلى الدعم الكبير الذي اسهم في انجاح المعرض من خلال تقديم حقائب الاسعافات الاولية لاوائل الدورة وللجهات الداعمة والمشاركة.

وبختام الجولة كرم المحافظ الجهات التي شاركت ودعمت فعاليات وبرامج المعرض ، وهي : الصحة المدرسية بتعليم صبيا و ادارت الدفاع المدني والمرور والهلال الاحمر بالمحافظة .


بواسطة : المدير
 0  0  1561
التعليقات ( 0 )