• ×

04:10 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

إستئصال ورم من ثدي سبعيني بمستشفى حراء بمكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جمعة خياط - تصوير عامر خياط :  

تمكن فريق طبي بقسم الجراحة بمستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة برئاسة إستشاري الجراحة العامة الدكتور/ طارق حبيب من إستئصال ورم بالثدي الأيسر من رجل يبلغ من العمر 75سنه.

وكان المريض المسن يعاني من آلام متكررة بالثدي الأيسر منذ ثلاثة أعوام ، وعند زيارته للعيادة النخصصية بمستشفى حراء العام تم الكشف عليه ، وإجراء الفحوصات الأساسية والأشعة اللازمة حيث ثم تم أخذ عينة من الورم للتأكد من نوعية الورم ، والتي أثبتت انه مصاب بسرطان الثدي.
وبعد أخذ موافقة المريض المصاب بالورم تم إجراء عملية جراحية له ، رغم خطورة العملية بسبب كبر سنه، حيث جرى بمشيئة الله بنجاح إستئصال الورم بالثدي الأيسر، والذي بلغ حجمه 3×4 سم، وإستغرقت العمليه قرابة الساعه والنصف، وقد أمضى المريض فترة شفائه التي استفرقت خمسة أيام بالمستشفى.

و أشار الدكتور/ طارق حبيب استشاري الجراحه إلى أن سرطان الثدي للرجال يعد من الحالات النادرة جداً ويصيب الرجال بنسبة 0,0001% وهو عادة يكون أشد من حالات النساء.

من جهته اكد الدكتور وليد حسين مدير مستشفى حراء العام ان المستشفى بها كفائات سعودية مميزة من الجراحين للقيام بمثل تلك العمليات الدقيقة بنجاح بحمد الله وشكره .
1



بواسطة : المدير
 0  0  2613
التعليقات ( 0 )