• ×

03:23 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

مستشفى الملك فهد بجده يطلق فعاليات اليوم العالمي للكلى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - هدى المري :  

أطلق مستشفى الملك فهد بجده حملة اليوم العالمي للكلى 2015 ، وذلك تحت رعاية مدير المستشفى الدكتور حماد شجاع وبحضور مساعديه ومدير إدارة التدريب ورؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية والمساندة.

وأوضح الدكتور فؤاد شعيرية استشارى الكلى ، أن الحملة والتي جاءت تحت شعار ( صحة الكلى للجميع ) تهدف إلى رفع مستوى الوعي وتسليط الضوء على العوامل الرئيسية المسببه للفشل الكلوي المزمن وهي مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم، وتشجيع الفحص المنتظم لجميع المرضى الذين يعانون من مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم، تشجيع السلوكات الوقائية، تثقيف جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية حول دورهم الرئيسي في إكتشاف والحد من مخاطر هذا المرض وخاصة بين الفئات ذات المخاطر العالية.

وأشار الدكتور فؤاد الى أنه صاحب الحملة تنظيم معرض توعوي سلط الضوء على ماهية المرض ومسبباته وطرق الوقاية منه شارك في إقامته كل من وحدة الغسيل الكلوي الدموي ووحدة الغسيل البروتين والمركز السعودي لزراعة الأعضاء وقسم الخدمة الاجتماعية وإدارة حقوق وعلاقات المرضى وقسم التغذية العلاجية إضافة إلى لجنة تثقيف المرضى مبينا أن كل إدارة ولجنة قدمت توضيحات وتوجيهات مهمة لهذه الفئة من المرضى تتوافق مع الخدمات التي تقدمها لمرضى الكلى المستفيدين من خدمات المستشفى.

وأضاف الأستاذ أيمن شيرة مدير إدارة حقوق المرضى بالمستشفى أن لهذه الإدارة دور مهم في فعاليات اليوم العالمى لإيضاح حقوق مرضى الفشل الكلوى... وتسهيل إجراءات المريض من الحصول على المواعيد والتقارير الطبية بالمستشفى والحق في إجراء زرع كلى عند مطابقة الشروط الطبية هذا بالإضافه الى الحق في الرعاية المنزلية وتوفير أخصائى نفسى.

وأكد المكتب الإعلامى بالمستشفى أن هذا التعاون يؤكد الدور الحيوي الذي يقوم به مستشفى الملك فهد بجدة للوقاية من الأمراض والتقليل من مخاطرها من خلال إيصال المعلومة الطبية والعلمية الصحيحة إلى جانب الخدمات العلاجية المميزة التي يقدمها للمواطن والمقيم.
1
بواسطة : المدير
 0  0  718
التعليقات ( 0 )