• ×

04:02 صباحًا , الخميس 27 فبراير 2020

صحة جازان انهت تدربب 40 ممارسا صحيا للتعامل مع " كورونا" و تطلق عيادات أسنان متنقلة خلال الأسبوع الخليجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - حسين معشي :  JUSTIFY] ‎[
تطلق صحة جازان ممثلة بمركز طب الأسنان الأحد المقبل برنامج الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان تحت شعار (الأسنان صحة وجمال) بمهرجانات والمراكز التجارية الكبرى بالمنطقة.

أوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج ومدير مركز طب الأسنان الدكتور عبد العزيز زيلعي بان البرنامج يهدف لتوعية جميع أفراد المجتمع وخاصة الأطفال بأهمية الوقاية وكيفية العناية بصحة الفم والأسنان وطريقة الاستخدام الصحيح لفرشاة الأسنان وتفعيل دور مؤسسات المجتمع في دعم وتنفيذ البرامج الوقائية.

وبين الزيلعي بأنه ستكون هناك عيادات متنقلة مع معرض مصاحب في مهرجان جازان والمولات الكبرى للكشف على أسنان الزوار وعمل حشوات وكما سيتم توزيع منشورات ومطويات توعوية وفرش ومعاجين ودعوة الطلاب لحضور ندوات توعوية وزيارة مركز الأسنان وعمل زيارات ميدانية للطلاب في المراحل الابتدائية مع بداية العودة للمدارس بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وكما قدم الزيلعي شكره للمدير العام الشئون الصحية بمنطقة جازان على دعمه واهتمامه في سبيل إنجاح فعاليات البرنامج.

من جهة أخرى أكد أمس مدير عام صحة جازان الدكتور أحمد السهلي بأن صحة المنطقة أنتهت من تدريب ٤٠ ممارسا صحيا يعملون في اقسام الصحة العامة ومكافحة العدوى بالمستشفيات بإدارة التدريب والابتعاث بصحة جازان حيث تم تدريبهم على التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كرونا وكيفية التبليغ فورا عن جميع حالات الاشتباه التي تصل للمستشفيات وعزلها إلى حين ظهور النتيجة من المختبر؟

وأضاف أنه وتم دعم المستشفيات بوسائل الحماية الشخصية وتدريب العاملين على طريقة استخدامها. إضافة إلى تدريب قوى عاملة على إدخال بيانات الحالات في نظام المراقبة الإلكترونية لمكافحة الأمراض المعدية والأوبئة (حصن) الذي يتيح الفرصة لمتابعتها على جميع المستويات.


وبين السهلي ، بأنه تم وضع خطة تفصيلية مع بدء ظهور الحالات في العام 1435هـ، شاملة لمواسم العمرة ورمضان والحج، مما يساهم بتوفيق الله في الحد من انتشار الفيروس .

كما تم إنشاء مركز القيادة والتحكم في المنطقة، وغرفة عمليات تعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع لتلقي بلاغات الاشتباه عن حالات متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وتتفرع منها فرق وقائية ميدانية على أهبة الاستعداد لمناظرة المخالطين لحالات إيجابية لا سمح الله، وتنفيذ أعمال التقصي الوبائي والإجراءات الوقائية للحالات المشتبهة .
1

[/justify]
بواسطة : المدير
 0  0  2162
التعليقات ( 0 )