• ×

01:20 صباحًا , الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

هبوط الطبقة الاسفلتية تكشف سوء تنفيذ طريق مصنع الاسمنت - الخوبة ...والجهات الحكومية أطلقت العنان للمقاولين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخوبة - عبدالرحمن سبتان حارثي :  

أبدى عدد من عابري الطريق الواقع بالقرب من مصنع الأسمنت الذي يبعد عن محافظة أحد المسارحه ما يزيد عن 9 كم تقريبا ، ويربط طريق مصنع الاسمنت بطرق الخوبة على وادي خلب ؛ الطريق الوحيد والقريب لقرى ( قزع ، و قنبوره ، أبو حجر الاعلى ، وأبو حجر الأسفل ، و أسكان النازحين ) التابعة لمحافظة أحد المسارحة .

تأتي معاناة العابرين نظرا لما يتعرض له الطريق من الشاحنات التابعة للمصنع الاسمنت ومركبات المواطنين الذين يعملون في وظائف حكومية وطلاب جامعات تعد معاناتهم اليومية التى تؤك على سوء تنفيذ المشاريع والسفلتة من قبل المقاولين الذين تتعاقد معهم البلدية و ادارة النقل والطرق بجازان ، في ظل غياب المتابعة مما أدى إلى تضخم الحفر ، والهبوط في الطبقة الأسفلتية في هذا الطريق المتهالك الذي يعد معبرا مهما لمئات من العابرين ، والزائرين والسياح خلف لديهم انطباباعات سلبية عن سوء متابعة المسؤولين بالمنطقة بصفة عامة للمشاريع قبل وأثناء التنفيذ وبعده وحين استلامه .

ومن جانبه أوضح المواطن عادل خزق ، أن له أكثر سنه يعبر هذا الطريق بشكل يومي وهو بنفس الحال وبنفس المعاناة التي اتكبد جرائها خسائر ماليه في تصليح مركبته الخاصة .في حين ان الجهات الحكومية المسؤولة عن الطريق تطلق العنان للمقاولين دون متابعة أو رقابة على تنفيذ مشاريع الطرق .

وابدى المواطن فؤاد كعبي استياءه من وضعية الطريق ، قائلا : لا توجد مقارنة بين جودة مشاريع الطرق في الماضي والحاضر حيث يرى أن المشاريع ماضيا كانت تتسم بالجودة العالية مقارنة بالشركات الحالية ، حيث كان المقاولون بالماضي يعملون بأمانة وجدية ، وتمر سنوات عديدة دون حفر أوهبوط أو تكسر بالطبقة الاسفلتية .

واشار مراد مباركي إلى أن الحكومة تبذل وتوفر ميزانيات ضخمة تؤهل الجهات المسؤولة أن تستثمرها في مشاريع نافعة ، مقترحا وضع جسر لتسهيل حركة السير على المواطنين وتخفيف نسبه الحوادث وانقطاع الخدمات التى تسببها السيول في هذا الطريق لتأمين سلامة العابرين على هذا الطريق الذي لم ينل حظا من عدة سنوات .

وطالب مباركي بمحاسبة المقصرين والمتلاعبين من المقاولين الذين يتعمدون إنشاء طرق بمواصفات سيئة ، مؤملا أن تضطلع بلدية المسارحة وإدارة الطر بجازان بالاهتمام بجودة مشاريع البنى التحتية وأهمها الطرق .
1

بواسطة : المدير
 5  0  3587
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-10-2015 12:08 صباحًا مهاجر :
    بكل اختصار ايش قدم مصنع الاسمنت للمنطقة مثل باقي المصانع في المناطق الاخرى
  • #2
    03-19-2015 11:23 صباحًا عبدالله شراحيلي :
    بصرآحة: خسارة على بلدية الاحد المسارحة مع هذه المزانيات الضخمة حتى الآن لم ينال هذا طريق الى جسر او الى حل حتى يومنا هذا وهذا طريق وهذه منطقة بتحديد الاحد المسارحة في منطقة جازان جدآ مهملة من البلدية وغيرها..!
  • #3
    03-28-2015 01:49 مساءً احمد كديش :
    أولا اشكركم على نشر مواضيع تهم المواطن كهذا الموضوع

    سؤالي ماذا قدمت شركة اسمنت الجنوبية لخدمة المنطقه خلاف بعض الوظائف متدنية الرواتب

    أما بلدية المسارحة فقوموا بزيارة القرى التابعة لها لتعرفوا مدى سوء خدماتها وانعدامها وعند الشكوى يقولو لك اشتك الامانه واذا ذهبت للأمانه احالوك لهم فيبدو انهم فوق النظام

    أخ أحمد ..المفروض لا تبدي أحكاما الا بعد أن تتيقن أننا لا نلمع وسأرسل اليك برابط قسم واحد فقط ، وتصفح المقالات ... وتقارير ,,, وهات موضوع أو خبر تم فيه التلميع عدا ..نشر نشاط او مناسبة يرل من جهة حكومية كما كل الصحف الورقية والاليكترونية وحتى وكالة الأنباء السعودية ..افتتاح عقد اجتماع لكن تليمع لا ..تحياتي
  • #4
    03-28-2015 02:03 مساءً احمد كديش :
    للاسف لاتوجد شفافيه والا كان طلعتو ردي
  • #5
    04-08-2015 03:23 صباحًا عزوز :
    يا رجال ريحو بالكم لا رقيب ولا حسيب من المسؤل جدتي مارايح يتصلح الي اذا قدر الله انقلب واحد فيه ومات يمكن ينتبهون للمو ضع اما حكايت انهم يتداركون المو ضوع وبسرعه ينجزون الطرق حافضن علي ارواح المو اطنيين مستحل شكلي افلت عليهم مشعمليه نخطي عليهم