• ×

10:57 صباحًا , السبت 19 أكتوبر 2019

في بيان لها "صحة جازان " : المدير العام وجه بمتابعة حالة المريض " متعب النجعي" والدكتور عواجي النعمي ليس هو من أجرى العملية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز/ عبده راجحي: 


أصدرت مديرية الشؤون الصحية بجازان مساء اليوم بيانا تفصيلا لحالة المريض المنوم بمستشفى صبيا " متعب النجعي" , والذي انتشر له مقطع فيديو تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي, وقد جاء في البيان :

حيث أوضح الناطق الاعلامي لصحة جازان الاستاذ حسين معشي أنه في اطار الشفافية التي تنتهجها وزارة الصحة وبشأن مقطع الفيديو المنتشر عبر بعض مواقع التواصل عن حالة المريض متعب محمد حسين النجعي تود المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة جازان توضيح الآتي :

بأن المريض النجعي منوما حاليا بمستشفى صبياء العام. وقد قام المريض النجعي بإجراء عملية استئصال للقولون الايمن نتيجة وجود ورم بمستشفى خميس مشيط قبل سنة ونصف من الآن. وأثبتت التحاليل الورم في ذلك الوقت التي اجريت للمريض بأنه مصاب بنوع من فطر نادر وتم خروجه من المستشفى على أن يواصل العلاج بمضاد للفطر لمدة 6 أشهر، إلا أن المريض لم ينتظم على اخذ علاجه حسب افادة اقربائه مما تسبب في عودة الورم مرة اخرى وإصابة بهزال عام وفقدان للشهية.

وقبل شهرين دخل المريض النجعي مستشفى صبيا العام وهو يعاني من اورام متعددة بالقولون والأمعاء ومنتشرة حول الكبد والكلى مع ضغط عكسي على الكلية اليسرى بسبب الضغط على الحالب الايسر وانسداد كامل للأمعاء الغليظة.

حيث تم في وقتها اجراء عملية طارئة للمريض لفك الانسداد واخذ عينات من الاورام وتم تحويل مجرى البراز عن طريق جدار البطن ووضع المريض على علاج للفطر عن طريق الوريد لمدة شهر، وتحسنت حالة المريض وبدا الأكل والشرب بطريقة طبيعية وتم تحويل العلاج الوريدي الى علاج عن طريق الفم واستجابت الأورام للعلاج. وبدأت الأورام في الضمور تدريجيا وتحسنت حالة الكلى ووظائفها وظل المريض بقسم التنويم لمدة 5 اسابيع.

وتم حينها افهام المريض وأقاربه بضرورة اخذ الحبوب المضادة للفطر لمدة سنة مع حاجته لعملية اخرى بعد 6 اسابيع لإقفال فتحة تصريف البراز وإعادة تحويل الامعاء للوضع الطبيعي وقد تم خروج المريض على ان يتابع اسبوعيا من قبل العيادة في مستشفى صبيا حتى موعد العملية الثانية ولكن توجه الى مدينة خميس مشيط حسب افادة قريبه. منذ 4 أسابيع وتوقف عن المتابعة في العيادة.

مع العلم ان العملية الثانية التي اجراها المريض في مستشفا صبياء العام كانت على يد أحد استشاري الجراحة المؤهلين بالمستشفى وليس الدكتور عواجي النعمي هو من اجرى العملية على حسب ما ذكر قريب المريض في مقطع الفيديو.

فيما وجه مدير عام الشئون الصحية بالتواصل مع المريض ومتابعة حالته المرضية وتوفير العلاج المناسب له سواء داخل المنطقة أو خارجها.
3
بواسطة : المدير
 0  0  1395
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:57 صباحًا السبت 19 أكتوبر 2019.