• ×

03:44 مساءً , الخميس 17 أكتوبر 2019

اختتام فعاليات حملة التوعية بالسلامة المرورية التي تفذتها شركة أرامكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- رانا البدري : اختتم مساء أمس بالواجهة البحرية الشمالية لمدينة جازان فعاليات حملة التوعية بالسلامة المرورية التي تنفذها شركة أرامكو السعودية بالشراكة مع لجنة السلامة المرورية و التي استمر على مدى 7 أيام.

احتوت الفعاليات على مسابقات ترفيهية و شخصيات كرتونية و السحوبات على مسرح الحملة و العديد من الجوائز القيمة بقيادة المقدم عبده حنتول وسط حضور كثيف بأجواء بحرية خلابة..

و تهدف الحملة إلى تعديل الأنماط السلوكية الخاطئة الخاصة بالقيادة ودعم السلوكيات الإيجابية من خلال نشر وزيادة الوعي عبر معرض السلامة المرورية جلها يتجه لتأكيد أصول ومبادئ السلامة المرورية وتعزيز أخلاقيات القيادة الآمنة، وتطبيق القوانين المرورية .


و القى المقدم عبده حنتول كلمة مستعرضاً خلالها أهداف الحملة في استقطاب الشباب و تقديم الفائدة لهم بالمحافظة على أنظمة و قواعد السلامة المرورية و مدى أهميتها .


و ازدادت الليلة فتوناً بأناشيد اللقاها كلاً من المنشد عبدالمجيد فوزان و معاذ ابو جبل فـأمطرت كلماتها على مسامع الحضور بصوت عذب شجي واضفت اجواء ممتعه ألهبت حماس الحضور وأثارت إعجابهم.

كما اشتملت الفعاليات على ركن "مرسم الطفل" الذي شارك العديد من الاطفال فيه لتقديم أفضل الرسومات للسلامة المرورية و تأتي لتنمية و إبراز مواهب الرسم لدى الاطفال و اضافة المتعة و الترفيه وسط أجواء تنافسية و قدمت جائزة لأفضل رسمة.

و من ثما قدم المذيع عبده حنتول فقرة استاند اب كوميدي امتع بها الحضور و رسم البسمة على محياهم.

بعد ذلك عرض فلم وثائقي لبرنامج ارامكو السعودية للإثراء المعرفي ، لتجربة فريدة من نوعها قدمت في قرية السلامة المروية بالمنطقة الشرقية ،يتضمن بعضاً من الإرشادات المرورية ومعرفة القوانين والأنظمة الخاصة بقواعد السير، ومن ذلك ضرورة التقيد بالسرعة المحددة، وربط حزام الأمان بغض النظر عن مسافة الرحلة، والتنبيه أن ذلك يشمل حتى راكبي السيارة.

ويصاحب الفعاليات معرض السلامة المرورية المتنقل الذي يقام بعنوان "تحدي السياقة الآمنة" وذلك بهدف جذب انتباه الزوار لتحقيق أكبر فائدة ممكنة من البرنامج وتعليمهم أصول القيادة الآمنة وآداب الطريق إضافة إلى تدعيم مهاراتهم وتطبيق أنظمة السلامة، وإجراء تجربة فعلية لأهمية ربط حزام الأمان.


و يذكر بأن الحملة تأتي ضمن البرامج التي تنفذها شركة أرامكو السعودية، انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية في نشر الوعي المروري من خلال المشاركة في برنامج رفع الوعي المروري لدى المواطنين والمقيمين في منطقة جازان، حيث يُعد معرض السلامة المروية المتنقل "تحدي السياقة الآمنة" من المبادرات البارزة لأرامكو السعودية في التوعية المرورية، التي حرصت من خلالها على إدخال العنصر التعليمي التوعوي في قالب تدريبي مشوق ويتيح المعرض الفرصة للسائقين للتأكد من مدى التزامهم بأصول السياقة الوقائية، والإسهام في تعليمهم الأسلوب الأمثل للقيادة بطريقة آمنة وممتعة.

3

image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1370
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.