• ×

11:43 مساءً , الخميس 17 أكتوبر 2019

لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالخشابية تختتم الدورة التأهيلة للمقبلين على الزواج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز/ اسامة قرهدي: 
بحضور رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بقرية الخشابية الأستاذ "أحمد بن عمر الحمزي" أختتمت مساء أمس الدورة التأهيلية للمقبلين على الزواج وتكريم المشاركين والتي أستمرت ثلاث أيام بمقر اللجنة، وذلك تماشياً مع ما صدر عن مجلس الوزراء بشأن عقد دورات تدريبية للمقبلين على الزواج واستمراراً للبرامج التدريبية التي يقدمها مركز التنمية الإجتماعية بجازان بالتعان مع لجان التنمية في المنطقة وعدد من الجهات ذات العلاقة.

حيث أستفاد من الدورة أكثر من 90 متدرب ومتدربة . وتناول مقدموا الدورة أهم آداب الحياة الزوجية وأحكام الزواج والحقوق والواجبات الأسرية ومجموعة من المهارات الأساسية لحياة زوجية هانئة وسعيدة ما يمكن في إعداد الشاب والشابة للحياة الزوجية والتعرف على الطرق السليمة للتعامل مع الحياة الجديدة، لبناء أسرة سعيدة تساهم في تنمية المجتمع.

الجدير بالذكر أن هذه البرامج تساهم في تنمية الأسرة وتوعيتها اجتماعياً والعمل من أجل تحقيق استقرارها وترابطها وكذلك تحقيق الاستقرار الأسري بين الزوجين لرفع مستوى الوعي لدى افراد المجتمع في مجال التعامل الأسري ,وكذلك العمل على تثقيف المقدمين على الزواج من الجنسين بأسس تكوين الأسرة ومواجهة الخلافات الأسرية ,والعمل على مواجهة مشكلات الطلاق والمساهمة في الحد منها بالتوعية والتثقيف والدورات والمحاضرات والندوات وغيرها من البرامج والمشاريع الإجتماعية والأسرية .

3
بواسطة : المدير
 0  0  690
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:43 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.