• ×

07:46 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

شراكة بين "برنامج انجاز السعودية" و كلية الأمير سلطان للإدارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - أحمد سالم :  

فيما تشير تقارير اقتصادية إلى تجاوز حجم سوق التدريب في المملكة 10 مليارات ريـال سنوياً بمعدل نمو بلغ 6% سنوياً، وقع "برنامج إنجاز السعودية" يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير 2015 اتفاقية شراكة مع كلية الأمير سلطان للإدارة-جامعة الفيصل لتطوير قدرات الطلاب وإعدادهم لسوق العمل، وذلك في مدينة جدة.

وتأتي الاتفاقية لتعزيز الجهود المشتركة من أجل سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، من خلال تدريب مجموعة من طلاب كلية الأمير سلطان تطوعياً في مبادرة الـ (1000شركة) الطلابية، وتدريبهم على كيفية تحويل أفكارهم إلى منتجات ربحية، وتأسيس شركة تجارية حقيقية خاصة بهم، وإدارتها برأس مال حقيقي من خلال برنامج الشركة الذي يُقدم في 8 مراحل.

وأكد سعادة عميد الكلية الدكتور/ شكيل أحمد حبيب حرص كلية الأمير سلطان- جامعة الفيصل على تأهيل الطلاب وتمكينهم وإعدادهم للمشاركة وبفعالية في الحراك التنموي، وذلك عبر اختيار برنامج إنجاز السعودية كشريك لتدريب الطلاب، حيث حقق البرنامج نقلة نوعية، خلال السنوات الخمس الماضية، في مجالات التدريب التطوعي ومخرجاته المؤهلة لسوق العمل.

من جانبه، أبان عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبرنامج إنجاز السعودية نائل سمير فايز، أن البرنامج ينفذ تحت إشراف متطوعين من القطاع الخاص والذين يمتلكون خبرة في إدارة وتأسيس الشركات، مفيداً أن مراحل التدريب تتضمن جمع المعلومات، وبيع الأسهم، ودراسة السوق المحلي للمنتج المقترح، واختيار السلعة أو الخدمة التي سيتم إنتاجها ومن ثم تسويقها من قبل الشركة، وفي نهاية البرنامج تتم تصفية الشركة وتوزيع الأرباح على المساهمين وإعداد القوائم المالية والتقرير النهائي.

وأوضح مدير قسم علاقات المتطوعين وسيم سندي، أن البرنامج يركز في محاوره الأساسية على تعزيز بعض المفاهيم الأساسية في عالم الأعمال للشباب المشاركين فيه، كالأعمال التجارية، مهارات الإدارة، التسويق، تقسيم العمل، تنظيم المشاريع، النفقات، التكاليف بأنواعها، الرواتب، الدخل، التصفية، الإنتاجية، الأرباح، البحث السوقي والتطوير، إدارة حصص المساهمين، حل المشكلات، مهارات الاتصال، البحث الميداني، البيع، العمل الجماعي، إعداد التقارير، واتخاذ القرارات.

فيما أشار ممثل علاقات الجامعات عبدالرحمن عامر، إلى أن هذا الاتفاق هو السابع من نوعه ضمن اتفاقيات الشراكة بين برنامج إنجاز السعودية ومؤسسات التعليم العالي على مستوى المملكة. مشيراً إلى تحقيق فريق "نبوغ" إحدى الشركات الطلابية المشاركة العام الماضي في مبادرة الـ(1000) شركة لبرنامج إنجاز السعودية المركز الأول عربياً كأفضل شركة طلابية في مسابقة إنجاز العرب لرائدي الأعمال الشباب لعام 2014 بدولة الكويت وسط نخبة من شباب وشابات الدول العربية بحضور وزير التربية والتعليم بدولة الكويت الشيخ عبد الله المبارك وممثلي الإدارة العليا لبرنامج إنجاز العرب.


1
بواسطة : المدير
 0  0  575
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:46 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.