• ×

09:59 مساءً , الأحد 19 يناير 2020

خادم الحرمين يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء في جميع المناطق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 واس :

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة يوم غد الاثنين الموافق 30 من شهر شوال الجاري حسب تقويم أم القرى.
جاء ذلك في بيان صدر عن الديوان الملكي أمس فيما يلي نصه:
تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم غد الاثنين الموافق 30 من شهر شوال الجاري 1430هـ حسب تقويم أم القرى ، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.
وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا مع الإلحاح في الدعاء فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.
نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده ، وأن يجعل ما ينزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين، إنه سميع مجيب وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
من جهة أخرى وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، بدعم معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية وتشجيعه للقيام بمزيد من الأنشطة الفكرية والعلمية في المجال السياسي والاستراتيجي التي تخدم سياسة المملكة والمصالح الوطنية العليا.
كما وجه الملك عبد االله بن عبد العزيز بحث المؤسسات الحكومية ذات العلاقة على الاستفادة من أنشطة المعهد في المجالات البحثية والندوات والمؤتمرات العلمية كل في مجالات اختصاصه.
يذكر أن معهد الدراسات الدبلوماسية الذي افتتحه وزير الخارجية في العام 1400ـ في جدة قبل أن ينتقل مقره للرياض في العام 1404ينطلق من رؤية واضحة يسعى من خلالها لأن يكون \" مركزاً فكرياً\" بارزاً قادراً على تحليل وبلورة واستشراف كل ما يهم السياسة الخارجية للمملكة واقتراح وتقييم البدائل الإستراتيجية التي تخدمها ، وذلك من خلال أربعة مراكز إستراتيجية تم إنشاؤها في المعهد لهذا الغرض ، وهي : مركز الدراسات الإستراتيجية ، ومركز الدراسات الأمريكية ، ومركز الدراسات الأوروبية ، ومركز الدراسات الآسيوية.
ويرتبط المعهد بشراكة عمل مع المؤسسات المحلية والحكومية والخاصة ، وكذلك مع المنظمات الإقليمية والدولية.
بواسطة : المدير
 0  0  977
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:59 مساءً الأحد 19 يناير 2020.