• ×

07:34 صباحًا , الجمعة 18 أكتوبر 2019

صحة جازان.. تنفي وجود فيروس غامض بيش.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- عبده راجحي: 
نفت المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان وجود مرض فايروسي غامض منتشر في محافظة بيش كما نشرته بعض المواقع الإلكترونة حول عن وجود فيروس غامض في مستشفى بيش. نفيدكم في بيان لها قبل قليل على لسان المتحدث الرسمي لصحة جازان الاستاذ حسين معشي جاء فيه

بأن ماذكر حول وجود مرض غامض غير صحيح نهائيا وقد وجه مدير عام صحة جازان الدكتور أحمد سهلي اليوم بتتشكيل فريق متخصص في الأستقصاء الوبائي.

حيث قام الفريق المتخصص بمراجعة سجلات جميع الحالات التي راجعت مستشفى بيش وكذلك سجلات أقسام الطوارئ والمختبر واقسام التنويم في المستشفى خلال ال30 يوما، ومقابله جميع المختصين في المستشفی.

وأكد فريق الاستقصاء الوبائي عدم وجود اي فيروس أو مرض غامض. وان الوضع الوبائ في مطمئن للغايه.

وأن جميع الحالات التي تم تسجيلها محافظة بيش هي حالات لوافدين مجهولين مصابين بالملاريا "ملاريا وافدة" وقد تم علاجهم جميعا في حينه.

وتؤكد صحة جازان بأن هناك جهود مشتركه بين الصحة والأمانة والزراعة لمكافحه الامراض المتوطنه مثل الضنك الملاريا ويتم الرصد من قبل الصحه لاي حاله مشتبهه وابلاغها لفرق الرش في الامانه والزراعه كما ان هناك فرق توعويه خاصه بالصحه عباره عن تسعين مثقف صحي تقوم بالتوعيه الصحيه للمواطنين والمزارعين والنتائج مطمئنه والحمدلله ولايوجد مايدعو للقلق.
3
بواسطة : المدير
 0  0  843
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 صباحًا الجمعة 18 أكتوبر 2019.