• ×

06:13 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تشارك في ندوة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز/ يحيى هتان: 
اختتمت فعاليات معرض أسبوع العلوم والتقنية، والذي تحتضنه جامعة جازان وتنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم و التقنية حيث أقيمت على ه امش المعرض عدد من المحاضرات شملت التطبيقات المختلفة لتقنية الاشعاع والحوسبة السحابية وتلوث الهواء في المنازل بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المصاحبة لطلاب وطالبات الجامعة بختصصاتهم المختلفة.

واختتمت الفعاليات المصاحبة للمعرض بمحاضرة بعنوان "مبادرة عشرون طالباً في عشرين مدرسة" ألقاها جمال بن مسفر الفيصلي من الإدارة العامة لمنح البحوث في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمسرح كلية العلوم بحضور عميدي كلية العلوم وكلية التربية وطلاب المرحلة الثانوية بمختلف مدارس المنطقة.

وأكد الفيصلي أن مشروع 20 في 20 هو مشروع بحثي يدعم طلاب المرحلة الثانوية ويحثهم على تقديم الأبحاث ونشرها وتحقيق طموحاتهم وأهدافهم من خلال نشر ثقافة البحث العلمي ومنهجية تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن مخرجات المشروع هي حلول علمية لبعض المشاكل في المناطق يتم الاستفادة منها.

وبين الفيصلي أن من أهداف المشروع العناية بإعـداد القوى البشرية في مجالات العلوم والتقنية مع الاستمرار في تنميتها كمـاً ونوعـاً بما يتلاءم ومتطلبات المنظومة المختلفة، الرعاية والعناية بالقدرات الوطنية الشابة التي ستشكل دورا مهما في المستقبل في مجالي العلوم والتقنية لتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

وأشار الفيصلي إلى خطوات اختيـار الموضوع يبدأ اختيار الموضوع بوجود مشكلة معينة أو طرح سؤال ما، ويضع البحث العلمي أسلوب الحل لهذه المشكلة ضمن خطوات منظمة يجب إتباعها الدراسـة المبدئية للموضوع وتأتي بعد اختيار الموضوع (تحديد المشكلة أو السؤال) حيث يقوم الباحث بعمل دراسة مبدئية حول الموضوع والتي قد تساعده في تحديد أبعاد المشكلة، النظرية الافتراضيـة، وهي التصور أو التفكير النظري لحل المشكلة. وقد تكون هذه النظرية الافتراضية جملة تخيلية تعبر عن العلاقة بين متغيرين أو أكثر. وبتجميع البيانات يمكن اختبار صحة النظرية الافتراضية من عدمها.وفي سياق ذلك شاركة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان باشراف كلا من الدكتور .علاء عبد العظيم سلمان.والدكتور محمد شوقي حذيفة والدكتور محمد السعيد ابو حلاوة والدكتور كمال عبد الوهاب وعدد من دارسين في برنامج دبلوم الارشاد الاسري ودبلوم والتوجيه ودبلوم التربوي في الندوة بعد ذلك تجول الفريق في اجنحت المعرض واستمع لشرح القائمين على المعرض

3
بواسطة : المدير
 0  0  1180
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:13 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.