• ×

06:49 صباحًا , الجمعة 18 أكتوبر 2019

م. " ياسين" : تغطية 99% من جازان بالكهرباء ، "م . حوباني " مولدات الطاقة تستهلك أكثر من "4 ملايين" ليترا في اليوم

بالملتقي الثالث للإعلام الكهربائي بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جازان محمد المنصور :  

انطلق ظهر اليوم " الملتقي الثالث للإعلام الكهربائي الذي نظمته الشركة السعودية للكهرباء بفندق ماريوت في مدينة جيزان، بحضور إعلامي المنطقة الممثلين للصحف المطبوعة والإلكترونية ، وعدد من المسؤالين من المؤسسة العامة للكهرباء وكهربا منطقة جازان .

وتضمنت فعاليات اليوم الأ ول عرض مرئي عن كهرباء منطقة جازان ونشاط التوزيع وخدمات المشتركين وإلى جانب جولة على مواقع الصيانة الحية بأحد أبراج الضغط العالي ومحطة توليد جازان.

وتحدث في االملتقى المهندس حسن اليماني ، نائب المدير التنفيذ للشركة ، وبين في كلمته التطور الذي شهدته منطقة جازان ، وما تم من توسع في الخدمة الكهربائية وتطوير نيتها التحتية ، من مولدات ونقل وتوزيع الطاقة .

واشار الى ان شركة الكهرباء السعودية أنهت ربط جميع مناطق المملكة عدا المنطقة الشمالية كما استكملت الربط مع دول الخليج ، ويتم الربط مع مصر والأردن .

من جانبه قام المهندس محمد عبده ياسين مديركهراء جازان بعرض تطور الخدمة الكهربائية وزيادة القدرة الكهربائية بنسبة عالية ،حيث تم ايصال الكهرباء لـ 99% من منطقة جازان ، مشيرا لوجود محطتي توليد عدا المحطة الرئيسية ، وبين في العرض المرئي ما يتسبب فيه المقاولون للمشاريع البلدية من انقطاع مؤقت للخدمة اضافة لبعض العابثين الذي يقومون برمي أسلاك على خطوط النقل ، وكذلك ظاهرة توصيل غير شرعي من خطوط النقل ، قائلا انها حالات نادرة جدا ،

وعن خطوط نقل الطاقة الهوائية اشار الى ان الجهود متسارعة لتغيير خطوط النقل الى أرضي منوها أن خطوط الطاقة الهوائية لا تزال معمولا بها مستشهدا بمدينة لوس انجليس الأميركية بأن خطوط النقل لاتزال تمديداتها هوائية .

وانتقل الاعلاميون مع مسؤولي الكهرباء الى مشاهدة بعض الأعمال على الطبيعة ، ثم التوجه الى محطة التوليد شرق مدينة جازان ، وقام مدير المحطة المهندس حوباني بشرح تمهيدي عن وجود 30 تربينا بالمحطة ، وما يقارب 300 مهندس وفني الغالبية العطمى منهم سعوديون .

وأفاد أن الوقود المستخدم لتشغيل المحطة لا يزال يعتمد على الديزل بواقع 257 صهريج في اليوم ما يعادل 4,145,000 ليترا في اليوم ... ثم انتقل الاعلاميون الى محطة التحكم والتوليد واطلعوا على الجهود الحثيثة التي يقوم عليها مهندسون وفتيون سعوديون ومن ابناء المنطقة .

ثم استمع الاعلامييون لشرح مفصل عن عمل التوربينات التي تقوم بتوليد الطاقة وأعمال الصيانة التي تنفذ ، والانتقال الى محطة التحكم الخاصة بالمحطة .

وبختام الجولة عاد الجميع الى مقر الملتقى بفندق ما ريوت ، وانتهى لقاء اليوم الأول عند السابعة والربع مساء .وييستأنف الملتقى أعماله بيومه الثانية غدا الأربعاء ويتناول التعريف بمشروع الفوترة الجديد والخدمات الإلكترونية الجديدة للشركة ونظام القراءة الموحد .
image
image
image




بواسطة : المدير
 0  0  1183
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:49 صباحًا الجمعة 18 أكتوبر 2019.