• ×

05:43 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

إدارة دعم الرضاعة الطبيعية بصحة جازان تقيم دورة لأصدقاء الطفل من المجتمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبده راجحي 

سعادة مساعد المدير العام للصحة العامة بجازان نفذت إدارة دعم الرضاعة الطبيعية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بجازان متمثلة في الدكتور إبراهيم بحري و منسق برنامج إدارة دعم الرضاعة الطبيعية استشارية طب أطفال الدكتورة صباح عمار من المدينة المنورة الدورة الأولى لتكوين مجموعات لدعم الرضاعة الطبيعية في المجتمع تحت عنوان دعم الأم للأم لصديقات الصحة و سيدات المجتمع " في برج أوقات سعيدة لمدة ثلاث أيام في الفترة المسائية ، وذلك بحضور "20" سيدة من داخل مدينة جازان, حيث أن كل سيدة تمثل المركز الصحي التابع لها ،

شارك في الدورة المشرف الفني بالقطاع الدكتورة مايسة نديم و مشرف تمريض القطاع و رئيس لجنة مشاركة المجتمع الممرضة وجدان جعفر و إدارة دعم الرضاعة الطبيعية بصحة جازان المشرفة حليمة كاسب و مسؤلي التدريب نوال فرحان و نسيم سلطان ،

وتناولت الدورة محاور عده أهمها تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الرضاعة الطبيعية و تدريب المتدربات على طريقة الرضاعة الصحيحة و تغذية الرضيع و كيفية الاعتناء الصحيحة بالثدي و الحلمة أثناء فترة رضاعة الطفل, و شملت الدورة على تدريب عملي في مستشفى جازان العام بعدها تطرقت الدكتورة مايسة لشرح الخطوات العشرة للممارسات التي تساعد الرضاعة الطبيعية .

حيث التقت صحيفة "جازان نيوز" بالمشاركة سهاد بحيص(معلمة في الثانوية الرابعة)حيث ذكرت ان المعلومات قيّمة ورائعة جداً وتلامس الشعور العاطفي وتنمي العقل ( جعل الله أمهاتنا من أهل الجنة). فشكراً لكم من القلب على ما بذلتموه , وشكرت أيضاً كل من سعى جاهداً في إنجاح هذه الدورة في القطاع الصحي.
وأضافت المشاركة المعلمة ماريهان العطاس بقولها تعرفنا على أهميه الرضاعة الطبيعية و تعرفنا على أضرار الحليب الصناعي للأطفال ,كذلك فوائد حليب الام وهي نعمه من نعم الله على الإنسان .

اما المشاركة منى ولي حدادي مشرفة تربوية فقالت الشكر كل الشكر للدكتورة الرائعة صباح عمار والدكتورة مايسة وجميع اعضاء اللجنة الذين قاموا بالوقوف عليها وتذليل الصعوبات امام المتدربات ، والحق ان هذه الدورة تعتبر نقله كبيرة في حياة المجتمع وصحوة من أمور كنا نجهلها ، حيث كان التدريب والتطبيق فعلي بالنزول للميدان علی ارض الواقع ولي الفخر ان اكون عضوة من الأعضاء واتمنی من الله العلي القدير أن يجزاهم خير.

و اختتمت سميرة جابري المرشدة الصحية بمدرسة متوسطة و ثانوية المعبوج اللقاء حيث قالت تعلمنا معلومات كانت غائبة عنا منها كيف تكون الرضاعة بلا آلم وطريقة الصحيحة لها وكذلك بعض المهارات التطبيقية في وضع الطفل اثناء الرضاعة ومقياس النجاح في المستشفيات وذلك لدعم الرضاعة الطبيعية في المجتمع. .

وفي الختام القت رئيسة لجنة مشاركة المجتمع كلمة شكرت فيها الحضور و اثنت على التزامهم و انضباطهم و حرصهم الشديد, و هذا إن يدل على شيء فهو على استشعارهم بأهمية الرضاعة الطبيعية و توعية المجتمع بها وتثقيفهم بالطرق الصحيحة ..

بعدها تقدمت الدكتورة صباح عمار المنسق لبرنامج الرضاعة الطبيعية و المحاضر في هذه الدورة بشكر الحضور و عبرت عن شدة سعادتها من المشاركات و تجاوبهم و رغبتهم في النزول الميداني للبدء في الخطوة الأولى من خطوات البرنامج .

كما تم توزيع الشهادات على المشاركات مع الكتب الخاصة بسياسة الرضاعة الطبيعية و المطويات العلمية التي تفيدهم في توعية افراد المجتمع .

7



image

image

image

image

بواسطة : المدير
 0  0  2062
التعليقات ( 0 )