• ×

12:12 صباحًا , الأحد 12 جمادي الثاني 1440 / 17 فبراير 2019

خادم الحرمين الشريفين يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة ، وبانكي مون يؤكد عدم اعتراف الامم المتحدة باعلان الحوثيين .صورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور :  


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض اليوم، معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والوفد المرافق له.

وفي بداية الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين بالأمين العام للأمم المتحدة، ومرافقيه في المملكة، فيما عبر معاليه عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين.

وأعرب بان كي مون خلال الاستقبال وفقا لـ " و اس " عن بالغ تعازيه ومواساته في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -، كما هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - بتوليه مقاليد الحكم في المملكة.

وقد عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره للأمين العام للأمم المتحدة على ما أبداه من مشاعر تجاه فقيد الأمة، وتهنئته له - رعاه الله - بتوليه مقاليد الحكم.
كما جرى خلال الاستقبال استعراض مجمل الأحداث التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وجهود الأمم المتحدة بشأنها.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، ومعالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي.

image
بسياق متصل شدد الأمين العام للأمم المتحدة في تصريح لوسائل الاعلام نقلته القناة السعودية الأولى - خلال لقائه بالملك سلمان على ضرورة إعادة شرعية الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الذي استقال بسبب سيطرة الحوثيين على صنعاء، معتبرا أن الوضع في اليمن "يتدهور بشكل خطير".

وأوضح في تصريحات على هامش محادثاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم في الرياض أن الوضع في اليمن يتراجع بشكل خطير جدا مع سيطرة الحوثيين على السلطة وتسببهم بفراغ في السلطة.

وأضاف الأمين العام للمنظمة الدولية إن الوضع في اليمن كان موضوعا رئيسيا في محادثاته في المملكة، وأنه التقى أيضا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ووزير النفط علي النعيمي.

وعبر بان كي مون عن قلقه إزاء قيام الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح بتقويض عملية الانتقال السياسي" في اليمن.
1
بواسطة : المدير
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:12 صباحًا الأحد 12 جمادي الثاني 1440 / 17 فبراير 2019.