• ×

04:59 مساءً , الجمعة 3 ديسمبر 2021

شرطة مكة تتحفظ على 5 شباب حاولوا دخول منزل الشيخ الغامدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 [HR]جازان نيوز ـ جريدة المدينة
الجمعة, 30 أبريل 2010
حاتم العميري - مكة المكرمة
تحفظت شرطة العاصمة المقدسة أمس على خمسة شباب حاولوا دخول منزل الشيخ احمد بن قاسم الغامدي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة بحي العوالي بالعاصمة المقدسة راغبين الجلوس معه فى منزله بحكم ان الاختلاط مباح - بحسب ماذكره الشيخ الغامدي على حد قولهم - وكان الشباب الخمسة قد توجهوا الى منزل الشيخ الغامدي يوم امس وحاولوا الدخول ممطرين نجله بألفاظ غير لائقة ومن بعد لاذوا بالفرار وعلى الفور قام نجل الشيخ الغامدي بابلاغ الدوريات الامنية مدليا بأوصاف أحدهم الأمر الذى قاد الشرطة للقبض عليه ومعرفة معاونيه ومن ثم تسليمهم لمركز شرطة العزيزية وبحسب مصادر مقربة من الشيخ الغامدي أن الشيخ أصر على استكمال التحقيقات مع الشبان ومعرفة الدوافع التي قادتهم الى ماقاموا به ومعرفة من وراءهم خاصة وانهم غير ملمين بالعلم الشرعي وأنهم من عوام الناس مما يؤكد ان هناك من خطط لهم . واوضح مصدر أمني مسؤول بأن القضية تمت احالتها لهيئة التحقيق والادعاء العام ممثلة بدائرة العرض والاخلاق لاستكمال التحقيقات التي ستشمل التحقيق حول ما اذا كان هناك داعم لهؤلاء الشباب ام انهم بذاتهم خططوا لما قاموا به ..على ذات الصعيد علمت المدينة من مصادرها أن الشبان الخمسة أنكروا ما نسب اليهم عند التحقيق معهم ومازالت التحقيقات جارية معهم.

تجدر الإشارة هنا إلى أن فتوى كانت قد صدرت من الشيخ أحمد الغامدي بجواز الإختلاط ، وأن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين ، اثارة الكثير من التحفظات لدى طلبت العلم والمجتمع الإسلامي بكافة شرائحه وأطيافه .

جوال : جازان نيوز للإشتراك ارسل1إلى805760
جازان نيوز .. صحيفة بحجم الوطن


بواسطة : المدير
 11  0  2998
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-30-2010 02:42 مساءً ابوعبدالله تبوك :
    الله يصلح الشباب الظاهر يحسبون دمه مهدر وقالوا نفوز به
    ياخوان تذكروا انه لا زال مسلم وان دمه حرام الا بحق
    نسأل الله ان يلقى حسابه في الاخرة بسبب ترويجه للفتنه لكن لا احد يقول ان سفك دمه حلال انتبهوا
  • #2
    04-30-2010 03:04 مساءً محمد البشري :
    يبغون يدخلون بيت الشيخ يجلسون معه هو واهله

    ويتسامرون .

    تنفيذ لفتوى الشيخ حفظة الله بجواز حكم الاختلاط والجلوس مع المرأة الاجنبية .

  • #3
    04-30-2010 03:57 مساءً نورس :

    همج .. وهم الأغلبية في المجتمع السعودي

    حيث لا يعي أحدهم ثقافة الإختلاف ..

    و أن الدين ذا سعة ..


    عقول معلبة ...برأي متشدديهم..




  • #4
    04-30-2010 04:22 مساءً أبوحابس :
    اي نعم .... مو شي غريب... اي واحد يعاكس
    الراي نكفره ونحكم على تكفيره و انه يريد فتنة وفساد في الارض
    والى غير ذلك .... اتمنى من الله ثم من الدولة تحكم عليهم بالسجن لا يقل عن 15 سنة
    عشان تعرف الاشكال هذي ان الله حق..... الله يلعنهم واحد واحد يا شيخ
    الاشكال هذولي حراام انها تعيش في المجتمع السعودي الذي عانى من ويلاتهم
    الكثير على السنوات التي مضت......شخص تكلم عن الاختلاط بفتوى و ماقال لازم تختلطوا ... شف كيف
    قامت الدنيا وقعدت ... ليش؟؟؟؟ عشان انه ينافي ليس الدين بل العادات والتقاليد
    التي تعايش معها البلد ..... انا لا ادعوا الى الاختلاط وانا بعييييييييييد كل البعد
    عن الفتوى الدينية لانني لست اهل لها ولا استطيع ان اقول اي شي عن هذا الموضوع ... ولكن ما اريد ان اصل اليه هو الحوار والرد باحترام الطرف الاخر
    واقناعه.......... يؤسفني مع كل الاسف انهم شباب يعني هذولي المستقبل وشف كيفهم متخلفين
  • #5
    04-30-2010 05:05 مساءً ابو عبدالملك :
    هم أخطأوا
    والشيخ أخطأ
    بالله عليكم الاختلاط مباح والحجاب خاص بأمهات المؤمنين
    الم يقل الله في كتابة (ياأيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن )
    الشيخ للاسف أفتى بغير علم هداه الله
  • #6
    04-30-2010 05:46 مساءً حبيبة أمها عاشقة جازان :

    كان الله في عونك ياشيخ احمد.وحمى الله بيتك وبيوت المسلمين من الجهلاء
    في زمن ليس كل من قرأ فهم ,وليس كل من فهم نفذ وليس كل من نفذ مشى على الدرب السليم .
    نحن في زمن ينطبق فيه قول امر الشعراء في سقراط:
    ان الشجاعة في القلوب كثيرة *****لكن شجعان العقول قليلا
    شئنا ام ابينا

    الاختلاط حاصل ومن يقول غير ذلك يغالط نفسه
    الاسواق المولات المتنزهات الشاليهات

    وما خفي كان اعظم صار العالم قرية تدار بكبسة رز

    ويسمى هذا الاختلاط باختلاط الحشمه

    اي حشمه تلك لالالالالالالالاادري

  • #7
    04-30-2010 07:32 مساءً ابو سعد :
    السلام عليكم ورحمه الله

    هم والله اعلم قصدهم مثل ما قال الاخ البشري اعلاه بأن قصدهم ما دام انك حللت الاختلاط اذن افتح بيتك نبي نتسامر !!

    اللهم اهدي كل ضال يارب العالمين .
  • #8
    05-01-2010 01:03 صباحًا نسيم الليل :
    الي الشباب اللذين يغارون علي دينهم الله ينصركم وفك كربتكم
  • #9