• ×

04:15 مساءً , الجمعة 3 ديسمبر 2021

حمى الوادي المتصدع تعود من جديد والصحة تعلن اكتشاف إصابة مواطن في نجران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - محمد الخرمي - جازان ::

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس أنه تم اكتشاف إصابة مواطن بمرض حمى الوادي المتصدع في منطقة نجران.

وأصدرت وزارة الصحة بيانا أوضحت فيه أنه نتيجة المتابعة المستمرة من وزارتي الصحة والزراعة للأمراض المعدية في المناطق المختلفة ومنها المناطق الجنوبية سيما الأمراض المنقولة بالبعوض أو الماشية فقد تم اكتشاف حالة إصابة بمرض حمى الوادي المتصدع في منطقة نجران.

وقالت الوزارة إن الإصابة لمواطن في الأربعينيات من العمر كان قد سافر إلى أحد المراكز الساحلية بجنوب المملكة على البحر الأحمر لمدة يومين.

وأضافت أنه تم استقبال المريض في احد مستشفيات منطقة نجران إذ كان يعاني من اشتباه بحمى نزفيه وتم تنويمه بتاريخ 10/5/1431هـ وتم فحصه مخبريا بحسب الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالة وثبت ايجابيته لحمى الوادي المتصدع وأعطي العلاج الداعم وخرج من المستشفي بعد شفائه يوم أمس الأربعاء 14/5/1431هـ.كما قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات الوقائية ومناظرة المخالطين ووجدوا أنهم لا يعانون من أي أعراض مرضية.

وتقوم وزارة الصحة بالتنسيق مع فروع وزارة الزراعة والأمانات في المناطق الجنوبية بتكثيف جهودهم في الاستكشاف الحشري والرش لمكافحة الناقل للمرض ومعاينة الماشية.
بواسطة : المدير
 1  0  2071
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-30-2010 11:54 مساءً م / المحزري :
    طيب لماذا التعتيم لماذا لا تذكر اسم المركز الساحلي والمنطقة التابع لها ؟؟؟؟؟؟ تبغون الاجابة : المتصدع موجود عندنا في المنطقة ولم يرحل كما تضنون ولكن الحرص على مشاعر المسؤولين هو السبب والآن عرفت سبب منع التبرع بالدم في عدة مناطق في الوسطى إذا كنت قادما من جازان ولم يمضي لك أكثر من شهرين وذلك لتجنب ما أختلط في دمائنا من الملاريا والضنك والمتصدع (ما زلنا في منظومة راجعني بكره)