• ×

03:09 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

فرضية في مبنى الارصاد بمطار جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز/ عبده راجحي: نفذت ادارة الدفاع المدني بمدينة جيزان بالتعاون مع مطار جازان وعدد من الجهات ذات العلاقة، خطة فرضية مساء أمس في مبنى الارصاد وحماية البيئة بمطار جازان الإقليمي.

وافترضت الخطة حريق مبنى الارصاد الجوية وحماية البيئة في مطار الملك عبدالله بجازان اخلاء عشر حالات وهي بصحة جيدة وعدد خمس حالات منها ثلاث خطيرة وحالتين متوسطة شاركت بها عدد 6 فرق اطفاء واسعاف وانقاذ وسيارة كمامات وسيارة انارة

وأوضح مدير ادارة الدفاع المدني بمدينة جيزان النقيب محمد فاتك، أن الفرضية تأتي ضمن الفرضيات التي تشارك بها الادارة، والتي تهدف لتنسيق جهود الجهات ذات العلاقة لحماية الأرواح والممتلكات ولمواجهة الحوادث المختلفة، ومنها الحوادث داخل المنشآت الحيوية التي تستدعي المشاركة بها كجهة مساندة في حال كونها داخل حرم المطار، وذلك بالعمل على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الارواح والمصابين وتأمين سلامة الناجين ونقلهم لمواقع الإيواء.

من جهته أشار مدير شعبة العمليات بالادارة النقيب عبدالرحيم عسيري أن مثل هذه الخطط تهدف إلى الوقوف على أداء الفرق الميدانية وإيجابية التنسيق بين الجهات المعنية، والتي تستدعي التدخل السريع وفقاً لمتطلبات الموقف.

مشيرا الى أن مثل هذه التجارب والخطط يتم من خلالها رصد الإيجابيات والعمل على تعزيزها وتطويرها، وكذلك رصد السلبيات والعمل على علاجها وتلافيها مستقبلاً.

3
بواسطة : المدير
 0  0  946
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:09 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.