• ×

07:58 صباحًا , الثلاثاء 9 أغسطس 2022

إصابة خمسة اشخاص في تظاهرة ثورية غاضبة في الحديدة ضد الحوثيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحديدة - أحمد حوثان :  
..
خرج متظاهرون من مدينة الحديدة " بتهامة اليمن ، واحتشدوا أمام مبنى محافظة الحديدة فاطلق مسلحي الحوثي الرصاص الحي بكثافة على تلك الجموع المتظاهرة الرافضة للانقلاب عصر اليوم وعقب مشاركتهم في مسيره حاشده شارك فيها عشرات الالاف من ابناء مدينة الحديدة رفضاً لتواجد مليشيات الحوثي المسلحة بالمحافظة وتنديداً بالانقلاب على السلطة وتقويض الدولة من قبل المليشيات المسلحة.

وانطلقت المسيرة من جولة كمران بشارع صنعاء وصولاً الى مبنى المحافظة وجابت خلالها عدداً من شوارع المدينة مرددين هتافات وشعارات رافضه للانقلاب ، وفور وصول المتظاهرين الى أمام مبنى المحافظة باشرهم مسلحو الحوثي المتمركزون في مبنى المحافظة بإطلاق وابلاً من الرصاص الحي بغية تفريقهم.

وقال أحمد المحجري أحد شباب الثورة " لجازان نيوز" أن المسيرة التي خرجت اليوم بحشودها الضخمة و الكبيرة هي رساله لمليشيات الحوثي المسلحة وعليها ان تعيها في أن لا مكان لهم في الحديدة وفي اقليم تهامة .

كما افاد أن كل المخلصين من أبناء الحديدة سيقفون صفاً واحداً تجاه غطرسة وعنجهية هذه المليشيات وانهم عازمون على المضي قدماً ولن يتراجعوا خطوه واحده حتى خروج مليشيات الحوثي من المحافظة والاقليم.

واضاف أن شباب الثورة قد اعدوا برنامجاً تصعيدياً يومي يتضمن عدداً من الفعاليات والمسيرات والوقفات الاحتجاجية اليومية حتى يتم خروج هذه المليشيات المحتلة لمحافظهم السلمية وستظل تظاهراتهم سلمية حتى يتم اخراج الحوثي من مدينتهم

وقال شهود عيان إن مسلحي جماعة الحوثيين هاجموا مظاهرة نظمها الحراك التهامي، تندد بانقلاب الجماعة على الرئيس هادي في مدينة الحديدة(غرب البلاد). وأفاد الشهود إن الحوثيين أطلقوا النار في الهواء عقب وصول المظاهرة قرب حديقة الشعب وسط المدينة، واعتدوا بالضرب على متظاهرين.
كما افادت بعض المصادر عن اصابة 5 اشخاص من شباب الحراك التهامي في مدينة الحديدة وأختطف 3 آخرين أحدهم مصاب بالراس جراء اعتداءات الحوثيين بالرصاص الحي على المتظاهرين:

وفي العاصمة صنعاء اعتدت جماعة الحوثي على مسيره خرجت اليوم العصر مناهضه للانقلاب الحوثي إثر اعتداءات بالخناجر والرصاص الحي وسقوط عدد منهم بمصابين بالرصاص الحي وحملة اختطافات ضد الشباب تقوم بها ميليشيا الحوثي.

وأفاد مصدر لـ " جازان نيوز" ان عناصر من الميليشيات الحوثية الذين كانوا يرتدون زي رجال الامن قامو بإطلاق النار في الهواء ، مشيرا الى أنهم هاجموا المسيرة أثناء مرورها في شارع الرباط، واستمر الاعتداء حتى وصولها إلى جولة القادسية قرب مجمع سيتي مارت.

وافاد انهم اختطفوا عددا منهم في جولة سيتي مارت وشارع الرباط ، وقامت بملاحقة وقمع الصحافيين والمصورين واختطفت عددا منهم.

وبسياق متصل شن إعلام الحوثي من خلال قناة (المسيرة) التابعة لهم مساء امس الاول برنامجا مطولا عن ما اسمته (التدخلات الخارجية في شؤون اليمن) وتطرق بعض المشاركون الى ما اسموه "الدور السعودي المشبوه " واستضافت القناة في نفس البرنامج فيصل جلول الذي شن هجوما لاذعا على السعودية وقال: ان السعودية انتهى دورها في اليمن وبدأ ينحسر منذ وقت مبكر ، وقال: هي اليوم غير قادرة على احداث اي تغيير في اليمن.
1
بواسطة : المدير
 1  0  1146
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-29-2015 11:16 صباحًا أحمد حوذان :
    نرجو تغيير الاسم من أحمد حوثان الى احمد حوذان