• ×

03:10 صباحًا , الأربعاء 19 يناير 2022

إغلاق (20) مطعم وإتلاف طن مواد غذائيه بمكة‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عمر الشيخ : 

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة (20) محلاُ ومطعماً مخالفاً وذلك خلال اليومين الاولين من حملتها التصحيحية للمنشآت المتعلقة بالصحة العامة والتي انطلقت يوم الاحد الماضي .

وقد شملت الجولات نطاق بلديتي الشرائع والعمره ، حيث شكلت الامانه فرقتين رئيسيتين كل فرقه مكونه من ثلاث مجموعات وتضم المجموعه حوالي عشرة مراقبين صحيين ، وتم توزيعهم على مختلف المناطق ، وجميع تلك الفرق مدعومه بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الاجهزه الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات.

وأوضح المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل امين العاصمه المقدسه للخدمات ان الامانه بدأت في تنفيذ هذه الحمله منذ يوم الاحد 5/4/1436هـ ، بهدف الرفع من مستوى الاصحاح البيئي وانطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي وزير الشئون البلديه والقرويه بضرورة تكثيف الرقابه الصحيه على جميع المنشآت الغذائيه وتوحيد الاجراءات المتخذه من قبل الامانات وتفعيلها لضمان امداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء .

وقد رصد المشاركون في الحملة وجود العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعه والتي شملت مخالفات الاشتراطات الصحية للمبانى والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة اضافة الى عدم تجديد بعض رخص المحلات ، حيث أسفرت حملات اليومين الاولين في نطاق بلديتي العمره والشرائع عن مصادرة واتلاف أكثر من طن حوالي( 1200 كجم) من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية ، كما تم إتلاف(320) قطعة من القدور والاواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام و(39) من المعلبات ، وفحص (94) عينه غذائيه .

وقد تضمنت الجولات العديد من مراكز التسويق ومعامل الحلويات ومستودعات المواد الغذائية والثلاجات والمطاعم والمطابخ وغيرها .

وتجدر الاشاره الى ان الامانه قد وزعت الفرق الميدانيه على مختلف احياء مكه المكرمه وجميع نطاقات البلديات الفرعيه وسيتم التفتيش عليها وفق جدول زمني محدد .

2

image

image

image

image

image

بواسطة : المدير
 0  0  1296
التعليقات ( 0 )