• ×

09:49 مساءً , الجمعة 12 أغسطس 2022

بالفيديو| "الحوثي " يشيد بالجيش !" ويصف استقالة الحكومة والرئيس بـمناورة ومحاولة للابتزاز مهددا المتظاهرين بموقف قوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور :  
أ
أطلق صراح بن مبارك ، وظهر على شاشة قناة العربية الحدث ، وتحدث أحد مرافقيه أن ووصل منذ 40 دقيقة ، مشيرا ان بن مبارك سيتحدث للاعلام بوقت مناسب .

من جانبه أشاد زعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي بالجيش اليمني ، امشيرا بأنه جيش وطني يقف مع ثورة الشعب اليمني ، و قوى اللجان الشعبية وأن ما يقوم به ما أسماه جموع الشعب اليمني في اشارة منه لميليشياته ، للدفاع عن وثيقة السلم والشراكة ومضامين الحوار الوطني .

وأوضح في خطاب مطول ، ذكر فيه كلمة الشعب اليمني " 25 مرة " بإشارته لميليشياته التي تحتل صنعاء ، وأسماها بثورة جموع الشعب اليمني ، كانت خطوة من اجل امن البلد واستقراره ومن أجل والشعب وكرامته ووحدته وحريته ومستقبله

واضاف أنه رغم محاولات الحوار والنقاش السياسي بالالتزام بالاتفاقات لكن لم يستجب الآخر لتلك الجهود بل ، فضل التوجه لفرض امر واقع يؤدي بالبلد للهاوية , وكان خطوة " ميليشياته " تصدت للسيطرة على الوضع على المستوى السياسي ، وعليهم أن يتفهوا تلك الخطوة - في اشارة منه لاستيلاء ميليشياته على القصر الرئاسي واختطاف مدير مكتب الرئيس ، ومحاصرة رئيس الحكومة وابقائه قيد الاقامة الجبرية ، ثم لاحقا برئيس الجمهورية .

ونوه بأن تلك الخطوة لا سلبيات لديها ، بل من رئيس الحكومة باستقالته ورئيس الجمهورية قدموها بسوء نيه ، وكانت ليست حقيقية بل لخلط الأوراق واثارة الفوضى كي لا يواصل " الشعب خطته للوصول لهدفه المتمثل في الحفاظ على أمن البلد واستقراره ومستقبله ، وان تلك الاستقالات والفوضى في اشارة للمظاهرات بأنها تهدف للابتزاز .

وأشار إلى أن ما يجري حاليا أنه وميلشياته يمارسون الحد الأدنى للنضال ضد الاستبداد ومناورات الاخرين للالتفاف على مثيقة السلم والشراكة ومضامين الحوار الوطني !

ودعا القوى السياسية ان تكون في مستوى التحدي فاليمن يمر يمر بمرحلة حساسة بينما ما يسعى اليه الانتقال سلمي على قاعدة الشراكة والجوار والسلم والشراكة ، وأن يتحقق التعاون دون اقصاء.

وتحدى أي طرف داخلي أو خارجي يمكنه مواجهة هذا المسار الشعبي الثوري ، الذي وصفه بأنه يسير بمسار ايجابي دون املاءات ، ويتوجه للعلاقه مع الخارج بحس منطقي ومسؤول بلا حسابات عدائية ولا لديه توجه لاثارة المشاكل والصراعات وعلى مجلس الامن والمجتمع الدولي أن سير لحتقيق مطالب ومصالح الشعب اليمني .

وندد بخطوات من بعض الدول لاثارة الفوضى في الجنوب ل لاتريد الخير للجنوب ، بخطوات تصاعدية الهدف منها خلط الاوراق واثارة الفوضى وحرفهم عن المسار السليم نحو ازمات ومشاكل قوى تفتعل وتفتح الحروب والنزاعات كوسيلة تعتمد لمواجهة اي استحقاق وتتهرب من استحقاق توافقي الى اثارة النزاعات وتعقيد الوضع.

وشجب من أسماه بمثير مصاعب في مأرب بطرق غير مسؤولية ، متسائلا : من اي منطلق تنطلق الحيلوله دون تحقيق الاهداف لمصلحه الشعب لاي قوى داخلية او خارجيه يقومون بخلق المشاكل حتى يمنعوا نجاح شعبنا اليمني للوصول لاهدافه فيها ، وبأي منطق ان تتحرك القوى الداخليه لتواجه التحرك الشعبي " التمرد الحوثي " بالفوضى السياسية الامنية الاقتصاديه
هدفه اثارة الفوضى

وحمل من يحاول عرقلة الانتقال السلمي للسلطه بأنه سيتم مواجهته ولن يقف الشعب " في اشارة لميليشياته : متفرجا ولن يقبل من اي طرف داخلي او خارجي جر اليمن نحو الانهيار وخطوة حمقاء من اي طرف سيترتب عليها موقف قوي من شعبنا اليمني العظيم بجيشه ومواطنيه واللجان الشعبية ولن يفرط في امنه واستقراريه من اجل فوضويين وتمزيق نسيجه الاجتماعي.
1

بواسطة : المدير
 0  0  1019
التعليقات ( 0 )