• ×

07:41 صباحًا , الثلاثاء 9 أغسطس 2022

بن عمر يبحث تشكيل مجلس رئاسي برئاسة الرئيس هادي والحوثيون يشترطون خروج بن مبارك من اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صنعاء - وكالات : 

يبحث ممثلو القوى السياسية في اليمن إمكانية تشكيل مجلس رئاسي يمثل جميع الأحزاب، فيما أكد المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر أن إمكانية إبرام اتفاق يتيح المضي قدماً في العملية السياسية في اليمن لا يزال قائماً. من ناحيته، قال جمال بن عمر إن إمكانية إبرام اتفاق يتيح المضي قدماً في العملية السياسية في اليمن لا يزال قائماً، وفقاً للمرجعية التي أسست لها مخرجات الحوار الوطني واتفاقية السلم والشراكة الوطنية، وآلية تنفيذ المبادرة الخليجية.

وأضاف بن عمر أنه على اتصال مع كل الأطراف السياسية وأن المشاورات مع كل الأطراف السياسية مستمرة ، لاستمرار الحكومة المستقيلة برئاسة خالد بحاح .

من جانب آخر شربت أنباء أن الوثيين سلمواا مدير مكتب الرئيس هادي بن مبارك الى شيخ من شبوه ، فيما قال مصدر يمني أن الشيخ المذكور مندوب الحوثيين بشبوه ، فيما نفى المصدر الافراج عن بن مبارك ، وان الحوثيين يشترطون أن يخرج من اليمن .

وكان مجلس الأمن الدولي عقد في وقت سابق جلسة مشاورات مغلقة لمناقشة التطورات الأخيرة في اليمن، وذلك إثر فشل اجتماع بين الأحزاب اليمنية وبن عمر، وعدم تمكن مجلس النواب من عقد جلسة له.

أميركا تغلق سفارتها

من ناحية ثانية، أعلنت الولايات المتحدة إغلاق سفارتها في صنعاء أمام المراجعين لأجل غير مسمى، وذلك بسبب الاضطرابات التي يمر بها اليمن.

وذكر بيان للسفارة أنه تم اتخاذ هذا القرار لسلامة الموظفين العاملين في السفارة ولسلامة المراجعين كذلك.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق أنها خفضت عدد العاملين بالسفارة بسبب ظروف اليمن الأمنية.
1
بواسطة : المدير
 0  0  793
التعليقات ( 0 )