• ×

01:41 صباحًا , الإثنين 15 أغسطس 2022

استكمالا للمنحة السعودية وفد الصندوق السعودي للتنمية يزور الأردن لتوقيع اتفاقيات تدعم المشاريع التنموية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان بسام العريان  

أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان بياناً ذكرت فيه أن الصندوق السعودي للتنمية سيقوم بالتوقيع على اتفاقيات مختلفة متعلقة بالمشاريع المخصصة من المنحة السعودية للأردن وذلك استكمالا لما قدمته المملكة العربية السعودية من تمويل للمملكة الأردنية الهاشمية ، إذ بلغ اجمالي المبلغ حوالي 1,25 بليون دولار أمريكي ، وتم تسليم مبالغ من المنحة للحكومة الأردنية ربما تجاوزت النصف تقريبا.

هذا وسيقوم معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية بزيارة للمملكة الأردنية الهاشمية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري "ربيع آخر / هجري" للتوقيع على اتفاقيات مختلفة متعلقة بالمشاريع المخصصة من المنحة ستشمل تطوير وتوسعة واعادة تأهيل وصيانة مستشفيات ومراكز علاجية مختلفة إضافة لإنشاء مختبرات الرقابة الغذائية.

وتم تقديم المنحة السعودية للأردن لدعم وتطوير المشروعات التنموية فيه وتحفيز النمو الاقتصادي الذي سيعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأردنيين بشتى المجالات وايجاد فرص عمل متعددة ، حيث سيتم دعم برامج ومشاريع تنموية مختلفة تعتبر ذات اولوية للحكومة والشعب الاردني .

نص بيان السفارة :
استكمالا لتنفيذ المنح المقدمة من المملكة العربية السعودية الخاصة بتمويل المشاريع التنموية التي تقدمها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في إطار ما يربط القيادتين والشعبين الشقيقين من علاقات متميزة ، سيقوم معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية بزيارة الى عمّان خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم "ربيع آخر / هجري" .
وذلك للتوقيع على الاتفاقيات المتعلقة بالمشاريع المخصصة من منحة المملكة العربية السعودية التي تبلغ قيمتها 1,25 بليون دولار أمريكي لدعم المشاريع التنموية في الأردن الشقيق .

وستشمل الاتفاقيات تخصيص مبلغ 70 مليون دولار أمريكي لمشروع مستشفى الأميرة بسمة في محافظة اربد ، ومبلغ 12 مليون دولار لمشروع مركز العلاج بالأشعة ، ومبلغ 36 مليون دولار لمشروع إعادة تأهيل وصيانة مدينة الحسين الطبية ، ومبلغ 6 ملايين دولار لمشروع إنشاء مختبرات الرقابة الغذائية ، بالإضافة الى مبلغ 52 مليون دولار مخصصة لمشروع توسعة مركز الحسين للسرطان .

7
بواسطة : المدير
 0  0  1087
التعليقات ( 0 )