• ×

07:20 صباحًا , الثلاثاء 9 أغسطس 2022

الحوثيون يبثون مكالمة هاتفية تجسس على الرئيس اليمني ومدير مكتبة المخطوف لديهم ومراقبون يعتبرونها تغطية على جرائمهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - صنعاء - احمد حوذان : 

بثت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي تسجيلاً لمكاملة هاتفية بين الرئيس هادي ومدير مكتبه احمد عوض بن مبارك، وتمحورت مكالمة الرئيس هادي مع مدير مكتبه حول موضوع مؤتمر الحوار الوطني وعدد الأقاليم في الدولة الاتحادية القادمة وتمثيل الحراك .

وأوضح هادي خلال مكالمته أن أبناء المحافظات حضرموت والمهرة وشبوة ما يبغون مع عدن ولحج وابين ليش نكذب على انفسنا على حد تعبيره، موضحاً بان القيادات الجنوبية هي التي تتهمه بالخيانة، بينما تفرض جماعة الحوثي المسلحة توزيع اليمن إلى ستة اقاليم .. !!

ويرى مراقبون أن المكالمة كانت عادية، لكنها تعتبر فضيحة اخلاقية للميلشيات المسلحة التي اثبتت للرأي العام أنها قد تلجا لكل الطرق والاساليب الرخيصة من أجل تحقيق اهدافها على أرض الواقع بما في ذلك التجسس على المكالمات الخاصة .

وتحدثت المكالمة حول بعض الاستراتيجيات الامنية التي تتخذ على أرض الواقع حتى على مستوى المديريات لما فيه حفظ الآمن .

وأكد مراقبون أن الهدف من نشر المكالمة في مثل هذا التوقيت هو التغطية على الجرائم التي ارتكبها الحوثي في العاصمة صنعاء والتي لم يكن يتوقعها أحد .

ويأتي بث بالمكالمات الصوتية وما صحبها من الاعلان عن نشر وثائق سرية بهدف التغطية عن الثلاث الجرائم التي ارتكبها الحوثيين بعدما لاقت افعالهم ادانة شعبية وعربية ودولية واسعة .

وتمثلت الجريمة الأولى باختطاف بن مبارك من قبل ميلشيات الحوثي وبعدها ارتكب الحوثيين جريمتهم الثانية والمتمثلة في الاعتداء على منزل شخص رئيس الجمهورية لتكون الجريمة الثالثة محاصرة دار الرئاسة وإطلاق النار على الجنود الذين يتمركزون حوله .

وكان متابعون للشأن اليمني اكدوا ان ميلشيات الحوثي تحاول في الوقت الراهن اللجوء إلى اي طريقة بهدف التغطية على هذه الجرائم غير أنها وقعت في افعال اكثر قبحا والمتمثلة باعترافها بالقيام بعمليات التجسس على المكالمات الخاصة وهي الاجراءات التي تتنافي مع كافة العهود والمواثيق الدولية فكيف اذا كانت بحق شخص يمثل رئيسا للجمهورية.

2
بواسطة : المدير
 0  0  1323
التعليقات ( 0 )