• ×

08:00 صباحًا , السبت 19 سبتمبر 2020

أمير جازان في إفتتاح فعاليات المهرجان الشتوي السابع " زيارة الملك غيرت وجه المنطقة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جازان - عبده راجحي / وجدان جعفر :  

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم فعاليات معرض الأسر المتجة ضمن مهرجان جازان الشتوي السابع " جازان الفل.. مشتى الكل " وذلك بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان .

وفور وصول سموه تجول في أرجاء القرية ، واطلع على ما يحتويه من تجسيد متكامل لتاريخ منطقة جازان ببيئاته المتنوعة ومكوناتها التراثية التي ترمز للبيت الجبلي والتهامي والفرساني والسوق الشعبي ومختلف المقتنيات الفخارية والتراثية التي ترمز لحقبة زمنية من تاريخ جازان إلى جانب المطعم النسائي والمطعم الشعبي ومعرض المهن والحرف اليدوية بالقرية.

حيث بدأت جولة سموه بافتتاح معرض جامعة جازان لففن التشكيلي , تم المركز الاعلامي الذي تم تجهيزه بتكلفة وصلت لأكثر من "500" الف ريال, والذي احتوى على عدة اجنحة تمثل مختلف الصحف , بالإضافة لبعض الادارات الحكومية ووكالة الانباء السعودية "واس", بالإضافة لقسم خاص بالإعلاميات.

ثم زار سموه معرض الأسرة المنتجة من فتيات المنطقة وبمشاركة عدة جهات اجتماعية وخيرية بالإضافة لأقسام جامعة جازان , كما سموه لشرح مفصل لما تشتمل عليه من معروضات وملابس وهدايا ونباتات عطرية ودمى العرائس الجازانية والمأكولات الشعبية وغيرها من المعروضات.

وكان في استقباله مدير الشؤون الاعلامية بإمارة المنطقة وعدد من مديري مكاتب الصحف اليومية ، ورؤساء تحرير الصحف الاليكترونية بالمنطقة وعدد من الاعلاميين ، واطلع سموه على ما حواه المعرض من نماذج ما نشرته الصحف اليومية عن جازان خلال العام الماضي والفترة الماضية من العام الحالي .

وأعرب سموه عن الدور الذي تقوم به الصحافة ووسائل الاعلام في التواصل بين المسؤول والمواطن ، واظهار التطور الذي تعيشه المنطقة كما غيرها بكل المناطق بموضوعية ، منوها بجهود الشؤون الاعلامية بالإمارة من خلال اقامتها لهذا المركز الذي يقوم بتغطية فعاليات المهرجان الشتوي ، متمنيا للصحافيين والاعلاميين التوفيق .

كم اطلع سموه على معرض وكالة الأنباء السعودية بجازان ،و استمع لشرح مفصل عن المعرض الذي يضم نحو 70 صورة , تنوعت بين الصور التاريخية لمراحل مهمة من تاريخ المملكة , إلى جانب صور تاريخية للحرمين الشريفين , والتطورات التي شهدتها المشاعر المقدسة , فضلا عن صور لمظاهر التنمية في مختلف مناطق المملكة .

جدير بالذكر أن المعرض ضم صوراً خاصة توثّق مسيرة العمل التنموي بمنطقة جازان منذ تولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مهام إمارة المنطقة , من خلال صور رصدت جوانب مهمة من مراحل التأسيس للعديد من المشروعات التنموية بالمنطقة وانطلاق العديد من المهرجانات في مراحلها الأولى والعديد من الصور التي تبرز مختلف النواحي السياحية والطبيعية والأثرية والتنموية بالمنطقة .

وفي ختام افتتاح المعرض سلم سمو أمير منطقة جازان درعاّ تذكارياً لهيئة وكالة الأنباء السعودية لرعايتها الإعلامية للمهرجان ومشاركتها بمعرض صور "واس" , معرباً سموه عن سعادته بما شاهده واستمع إليه , منوهاً بما تقدمه " واس " من خدمات إخبارية متميزة, ثم التقطت الصورالتذكارية لسموه الكريم مع فريق "واس" المشارك في تغطية مهرجان جازان الشتوي.

كما افتتح سموه ، معرض جامعة جازان بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي، حيث كان في استقبالة وكيل الجامعة الدكتور حسن حجاب الحازمي وعدد من أساتذة الجامعة والقائمين على المعرض ، وعدد من المسؤولين .

واستمع سموه إلى شرح تفصيلي عن محتويات المعرض ، الذي شاركت فيه معظم كليات الجامعة ، معربا سموه عن سعادته بما رآه من انجازات ، وما تقوم به الجامعة من أدوار وأنشطة تؤكد ما وصلت اليه مما مكنها أن تضع بصمتها على مستوى الجامعات بالمملكة ، وثمن ما لها من سمعة طيبة بين جامعات العالم ، مشيدا ببرامج الابتعاث للتخصصات الطبية والعلمية التي يحتاجها الوطن ،و النتائج الايجابية التي ساهمت في التنمية للمنطقة .

وأكد سموه دور الجامعة في التوعية والتثقيف لأبنائها الطلاب ، وتحصينهم ضد الأفكار التي يروج لها من يدّعون الاسلام زورا وبهتانا وهم من يسيئون للدين الاسلامي السمح من خلال انتهاجهم العنف والارهاب ، مؤكدا وعي شبابنا ودورهم الوطني ، حاثا أساتذة الجامعة على بذل المزيد من الجهود حتى تواصل الجامعة رسالتها نحن الوطن وأبناء الوطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد .
1

image
image
image

image
بواسطة : المدير
 0  0  2094
التعليقات ( 0 )