• ×

06:44 صباحًا , الجمعة 18 أكتوبر 2019

إنطلاق أول صحيفة نسائية متخصصة بجازان تحت مسمى "النوار الاخبارية" .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز/ عبده راجحي: 
تنطلق مساء غدٍ السبت اول صحيفة اخبارية نسائية متخصصة بمنطقة جازان تحت مسمى " النوار الاخبارية" والتي تعنى بأخبار واهتمامات المرأة, ويشرف على ادارتها وتحريرها طاقم نسائي من إعلاميات المنطقة.

اوضحت لـ "جازان نيوز "رئيسة مجلس الادارة ورئيسة التحرير بالصحيفة الاستاذة نورة مروعي ان الصحيفة ستعرض غدا على سمو أمير المنطقة الامير محمد بن ناصر في افتتاح المركز الاعلامي وانها ستحظى بالدعم المعنوي من سموه , وان هذا الدعم ليس مستغرب من سموه وهو الداعم الاول للإعلاميات, كون المرأة تعد نصف مجتمع , ويقع عليها دور اعلامي واجتماعي .

وحول فكرة الصحيفة ذكرت الاستاذة نورة أن الفكرة انطلقت من الاخت الإعلامية رؤى مصطفى من خلال تكوين قروب يضم عدد من الإعلاميات , وبعد طرح الفكرة وجدت تجاوبا كبيرا من الجميع.

واضافت ان التركيز كان على تكوين صحيفة متخصصة بشؤون المرأة واهتماماتها وقضاياها , وبكادر نسائي في مجال ادارة الصحيفة وتحريرها , والذي يعد هو التحدي الحقيقي بالنسبة لنا.

واضافت ان الفكرة وجدت تجاوب مباشر من الاخوات الاعلاميات ,وحتى لا يضيع الوقت ويقل الحماس بدأنا مباشرة في تكوين اعضاء مجلس الإدارة وهيئة التحرير, ومن ثم بدأنا في الإجراءات النظامية لافتتاح الصحيفة , وتم اختيار الاسم بعد المفاضلة بين عدة أسماء لنستقر على مسماها الحالي "النوار الاخبارية "والذي حجز باسم الصحيفة في وزارة الثقافة والإعلام.

وحول الهدف من إنشاء الصحيفة ذكرة الاستاذة نورة مروعي "أن هدفنا هو مناقشة القضايا التي تهم المرأة والتركيز عليها وأن تكون الصحيفة منبر لهموم المرأة العربية المشتركة من المحيط للخليج وابراز المرأة الإعلامية بدورها الحقيقي في المجتمع والاعلام , وفي نفس الوقت عدم فصل المرأة عن مجتمعها ووطنها الذي هو جزء منها وهي جزء منه"

وعن مشاركة الرجل وانضمامه للصحيفة أكدت انه لا يوجد ما يمنع ذلك بأي حال من الأحوال , ولا يمكن أن نطبق الفكر الإقصائي الذي عانينا منه في سنوات ماضية, وان صحيفة " النوار نت الإخبارية" ستكون منبر لقضاياها ولا يعني أننا خصصنا زوايا للمرأة أن ننفصلها عن العالم بأي حال من الأحوال.

وفي الختام ذكرت الاستاذة نورة أن الصحيفة ستكون بيئة مناسبة لخريجات قسم الإعلام المتدربات للاستفادة من خبرة الإعلاميات المتخصصات في الصحيفة.

3
بواسطة : المدير
 1  0  1919
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-13-2015 05:42 صباحًا منيرة :
    مجهوود تشكر القائمات علية بالتوفيق ياارب
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 صباحًا الجمعة 18 أكتوبر 2019.