• ×

08:18 صباحًا , الثلاثاء 14 جمادي الثاني 1440 / 19 فبراير 2019

معرض "توطين" ينطلق في دورته السابعة غداً الخميس بـ(7) آلاف وظيفة‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - عبد العزيز السعيدي :  

تنطلق الدورة السابعة من معرض "توطين" في مدينة الرياض غداً الخميس 24 ربيع الأول 1436هـ، الموافق 15 يناير 2015م، بمشاركة (70) شركة من القطاع الخاص، ترغب في شغل (7000) بالسعوديين والسعوديات في العديد من القطاعات ومنها الصناعة والطب والمقاولات والتجزئة والفنادق والتأمين والسيارات والذهب.

وعلى مدى يومي الخميس والجمعة المقبلين سيستقبل المعرض المقام في فندق الفورسيزونز (برج المملكة) من الساعة الخامسة مساء وحتى العاشرة ليلاً، السعوديين والسعوديات الباحثين عن فرص وظيفية، حيث يلتقون بالشركات التي تطرح تلك الفرص الوظيفية التي لديها وترغب بشغلها بالمواطنين.

وتضم قائمة الشركات المشاركة في معرض "توطين العديد من الشركات الرائدة مختلف القطاعات ومنها مجموعة الجميح، و حلويات سعد الدين والغذاء اليومي، والعيسائي للسيارات، والحلول الممتازة، ومجموعة شاس للتجارة والصناعة ، وهرفي، وساكو، والربيع، والبابطين، والشايع، ومجموعة سليمان الحبيب، وفينيل العربية، وسفاري، والبنك العربي الوطني، وتكافل الراجحي، والصالحية الطبية، ولازوردي للمجوهرات، ونجم لخدمات التأمين.

وتتزامن إقامة معرض "توطين" مع الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقضية توظيف وتأهيل وتنمية الموارد البشرية السعودية وتهيئتها لسوق العمل، لخفض معدلات البطالة في المملكة حيث تشير إحصائيات وزارة العمل السعودية إلى عدد السعوديين العاطلين عن العمل يبلغ حاليا (650) ألفا من الجنسين.

ويكتسب المعرض الذي تنظمه شركه روابط الاحتراف أهمية كبيرة بعد نجاح دوراته الست السابقة، والتي استقطبت أعداداً كبيرة من الشركات والباحثين عن فرص عمل من الشباب والفتيات، حيث زار المعرض في دوراته الست السابقة نحو (91) ألف سعودي وسعودية.

وأكدت رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة روابط الاحتراف المنظمة للمعرض العنود أبو النجا، أن معرض "توطين" يهدف إلى تخفيض معدل البطالة في المملكة العربية السعودية من خلال سياسات دعم النمو في معدلات التوظيف والمشاركة والإنتاجية، تحفيزاً لمبادرات القطاع الخاص لتوظيف السعوديين من الجنسين.

وأوضحت أن المعرض يهدف إلى توفير الفرص الوظيفية المتاحة لدى شركات القطاع الخاص، والاطلاع على الخيارات المناسبة لطالبي الوظيفة بما يتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم والإجابة على الأسئلة التي تدور في ذهنهم، علاوة على التعريف بالواقع الحالي والمستقبلي لسوق العمل واحتياجات منشآت القطاع الخاص من الوظائف، وتفعيل عملية التوظيف المباشر، وتقديم الإرشاد المهني والمشورة للباحثين عن عمل.

كما يهدف المعرض إلى استقطاب أكبر شريحة ممكنة من الشباب والشابات للتوظيف، وتوظيف أكبر عدد منهم، والمساهمة في دعم المجتمع والخدمة الاجتماعية.

وقالت أبو النجا إن هذا المعرض يأتي امتدادا لسلسلة معارض "توطين" السابقة، حيث انطلق المعرض في دورته الأولى في الرياض العام 2012م تحت شعار "فرص حقيقية لأيد سعودية" وبمشاركة فاعلة وواسعة لمختلف الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص، حيث عرضت المؤسسات والشركات الفرص الوظيفية المتاحة لديها، والمؤهلات المطلوبة لها من الجنسين، وفق مفاهيم حديثة للتوطين وبأساليب علمية وعملية مبتكرة، تماشياً مع أهداف الدولة وإستراتيجية وزارة العمل في توطين الوظائف.

وحظي المعرض في دوراته الست السابقة برعاية كبيرة من المسئولين، حيث رعي الدورتين الثانية والرابعة للمعرض واللتين عقدتا في مدينة جدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عندما كان أميراً لمنطقة مكة المكرمة، كما رعى وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الدورة الثالثة التي عقدت في المنطقة الشرقية، في حين عقدت الدورة الخامسة للمعرض في مدينة ينبع تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة , والأخيرة في مدينة جدة تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة
1

بواسطة : المدير
 0  0  2.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحًا الثلاثاء 14 جمادي الثاني 1440 / 19 فبراير 2019.