• ×

09:28 مساءً , الجمعة 12 أغسطس 2022

تنظيم " داعش " يفجر مسجدين للسنة في مدينة الموصل العراقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 


قال خطيب وإمام للمسلمين السنة الثلاثاء إن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) فجروا مسجدين لأهل السنة في مدينة الموصل /400 كم شمال بغداد.

وقال الشيخ عماد البياتي إمام وخطيب جامع حفصة العمري ، في تصريح صحفي إن عناصر داعش أقدموا على تفجير مسجدي الأموية والفاتح اللذين يقعان في منطقة دورة قاسم الخياط في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بعد أن أخلوا المسجدين وعملوا على تفخيخهما وتفجيرهما بالحال.

وأضاف وفقا لوكالة الأنباء الألمانية أن عناصر داعش اختطفوا الشيخ إدريس النعيمي إمام مسجد حفصة العمري وثلاثة مدنيين تصدوا لهم في محاولة لمنعهم من تنفيذ عملية التفجير وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

وسبق لتنظيم داعش أن فجر 25 من مساجد الموصل بذريعة وجود مقابر داخلها ولا يجوز الصلاة فيها.

على صعيد آخر، أفاد شهود عيان الثلاثاء بأن مسلحين من الطائفة الايزيدية قصفوا بقذائف الهاون قرى عربية ما أدى مقتل وإصابة العشرات في مناطق تابعة لقضاء سنجار شمال غربي الموصل.

وقال الشهود إن مسلحين ايزيديين أطلقوا عددا من قذائف الهاون من مجمع /كهبل/ السكني الايزيدي على قرية الجري التابعة لناحية الشمال وقرى عربية أخرى تابعة لقضاء سنجار شمال غربي مدينة الموصل.

وأوضح الشهود أن القذائف سقطت على المنازل مما دفع عشرات العائلات إلى النزوح نحو القرى المجاورة فضلا عن سقوط قتلى ومصابين.
بواسطة : المدير
 0  0  784
التعليقات ( 0 )