• ×

05:04 صباحًا , الخميس 11 أغسطس 2022

الحوثيون يخطفون مدير مدرسة بعمران رفض طلابها أداء الصرخة ومقتل إنثين منهم إثر عبوة ناسفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - احمد حوذان : 

وجه الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور الحكومة بتشكيل لجنة عاجلة لأنهاء التوتر في مأرب والجوف بعد مقتل اثنين من مسلحي جماعة الحوثي في رداع البيضاء إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للحوثيين، فيما أعتقلت ميلشيات الحوثي بصنعاء طالباً ومدير لإحدى المدرارس بعمران،

وأفادت مصادر قبلية من رداع لـ"جازان نيوز " بسقوط العديد من مسلحي جماعة الحوثي بين قتيل وجريح بشكل شبه يومي بمدنية رداع في المواجهات المستمرة منذ أشهر بين مسلحي القاعدة والقبائل من جهة ، وبين مسلحي الحوثي من جهة أخرى،

كما قُتل 3 أشخاص وأصيب 3 آخرون، مساء أمس السبت، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت طاقماً تابعاً لجماعة " الحوثيين" بإحدى المناطق الشمالية لمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء (وسط البلاد).

ووفقاً " لوكالة خبر" عن مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت، في وقت ما بين الساعة الـ 9 والـ 10 من مساء السبت، أثناء مرور طقم تابع لجماعة أنصار الله بمنطقة الوثبة التابعة لمديرية القريشية بالقرب من جبل "العليب"، ما أدّى إلى مقتل 3 وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة.

وأشار المصدر إلى أن "العبوة الناسفة قام بزرعها مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة". وشهدت مناطق "قيفة" - تشمل ثلاث مديريات - المحيطة بمدينة رداع، معارك عنيفة، أواخر العام الماضي، اندلعت بين أفراد اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله، وعناصر من القاعدة المسنودين بقبليين.

وبسياق متصل لأنهاء التوتر في محافظة مأرب، والجوف، ووفقاً " لوكالة سبأ اليمنية " فقد وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الحكومة اليمنية، بتشكيل لجنة للنظر في معالجة قضايا مأرب والجوف، حسب اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وذلك في ملحقه الأمني البند رقم 5 وعلى أن تكون برئاسة وزير الدفاع وعضوية وزيري الداخلية والإدارة المحلية وممثل عن مكتب رئاسة الجمهورية ، منوها مباشرة عملها فورا وينص هذا البند على "وقف جميع أعمال القتال ووقف إطلاق النار في الجوف ومأرب فوراً، وانسحاب جميع المجموعات المسلحة القادمة من خارج المحافظتين مع ترتيب الوضع الاداري والأمني والعسكري".

وعلى الشأن الاعلامي في اليمن، شنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين هجوماً لاذعاً على وزيرة الإعلام نادية السقاف، متهمة إياها بالفساد، وذلك نتيجة لموقف الوزيرة الرافض لتدخلات الحوثيين في صلاحياتها وبالضغط المكثف لتقديم استقالتها .

واتهمت صحيفة "نبض المسار" التابعة لجماعة الحوثي الوزيرة السقاف بأنها "تحاول تدمير مؤسسة الثورة للصحافة، وتعمل على تجويع وتشريد 1300 أسرة من موظفي المؤسسة".

وقالت الصحيفة أن الوزيرة السقاف " تدافع عن رئيس مؤسسة الثورة للصحافة فيصل مكرم، الذي يطالب بأكثر من 700 مليون من أموال المؤسسة، وكذا تخصيص خمسة آلاف يوميا لكلب مكرم البوليسي ". حد قول الصحيفة.

وكان مسلحون حوثيون اقتحموا مكتب وزيرة الإعلام قبل أقل من أسبوع، وقاموا بتصوير مجموعة أوراق ومستندات من مكتبها، وقالوا إنهم سيداومون في مكتبها بدلاً منها، كما ذكرت الوزيرة السقاف في تغريده لها على موقع التواصل الاجتماعي توتير.

ومارس الحوثيون ضغوطاً مختلفة على السقاف ومنها، عدم تعيين أي موظف في الوزارة، إلا إذا كان منتمٍ للحوثيين، كما أوردت مصادر صحيفة متطابقة، وأكدت السقاف رفضها الاستقالة من منصبها، لكونها أدت القسم بأن تعمل لصالح 25 مليونا بمن فيهم الحوثيون .

وفي عمران أكدت مصادر محلية ان مليشيا جماعة الحوثيين اعتقلوا مدير اً لإحدى المدارس الحكومية بسبب رفض الطلاب أداء الصرخة، و « الصرخة » شعار تطلقه جماعة الحوثيين التي تتخذ من محافظة صعدة معقلاً لها،

وقالت المصادر إن مليشيا مسلحة اقتحمت مدرسة الوحدة بمديرية عيال سريح بسبب رفض طلاب المدرسة أداء الصرخة، واعتقلت مديرها (عبدالله قسام الرواوي)، مؤكدين انها المدرسة الوحيدة في عيال سريح بعمران التي لم تؤدي شعار الصرخة منذ سقوط عمران ومقتل اللواء القشيبي،

وافادت المصادر أن الشعار اصبح يردد بعد كل صلاة يؤدونها في اكثر المديريات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي بمحافظة عمران، وأدخلت الجماعة المسلحة الشعار ضمن النشاطات الدائمة في مدارس عدد من المحافظات كعمران، وحجة، وصعدة التي تسيطر عليها بكامل قواها .

كما اختطفت مليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء بحي الاعناب الطفل مازن الحمزي " 16 عاماً " من أمام منزل أسرته، على خلفية طمس شعارات للجماعة قبل اسبوعين، وقالت أسرة الطفل مازن أن جماعة اختطفته قبل اسبوعين بعد محاصرة منزله والتهديد بتفجيره إذا لم يسلموه إليهم، ولا يزال الطفل مازن مختطف إلى الان من قبل المليشيات التي ترفض الافراج عنه .

وأكدت اسرته أن مليشيات الحوثي هددت باتخاذ اجراءات عقابية في حال نشر خبر اختطافه من قبلهم وهو ما جعلهم يترددون عليهم لإطلاق سراحه لكن دون فائدة،

وقالت أسرة " الطالب مازن " أن مليشيات الحوثي تعتقله في قسم الكرامة بمديرية معين وأجبروه على دراسة ملازم حسين الحوثي ويؤتون لمناقشته وعندما لا يتجاوب معهم يعتدون عليه بالضرب.

2

image
image

بواسطة : المدير
 0  0  1072
التعليقات ( 0 )