• ×

01:47 صباحًا , الإثنين 15 أغسطس 2022

زيد بن رعد بن الحسين : الاعتداءات المتكررة توقع خسائر رهيبة على المدنيين في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - القاهرة - نجلاء أبو شرخ : 

حذر المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين في تقرير نشره مركز الأمم المتحدة للاعلام في العاصمة المصرية القاهرة أول من أمس الجمعة ، من أن تعميق انعدام الأمن والعنف في اليمن يوقع خسائر رهيبة على المدنيين، فيما ناشد المجتمع الدولي إيلاء مزيد من الانتباه على محنة اليمنيين.

وقال المفوض السامي، لقد شهدت الأسابيع القليلة الماضية مقتل عشرات الأشخاص في سلسلة من الهجمات بالقنابل في اليمن. مثل هذه الأعمال الوحشية من العنف العشوائي مروعة تماما، ولكن وربما بسبب أعمال العنف التي تجتاح العديد من البلدان الأخرى، يولى اهتمام قليل نسبيا إلى الوضع في اليمن.

وشملت التفجيرات الأخيرة هجمات انتحارية في رداع في وسط اليمن يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول، والتي خلفت أكثر من 20 قتيلا، معظمهم من أطفال المدارس.

وفي 31 ديسمبر كانون أول قتل تفجير انتحاري أعلن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية عن مسؤوليته، 24 شخصا على الأقل، وفي الرابع من يناير /كانون الثاني قتل ستة أشخاص عندما حاول أعضاء حركة الحوثي نزع فتيل عبوة ناسفة زرعت بالقرب من مدرسة إناث في ذمار.

وفي السابع من يناير كانون الثاني، أسفر عن مقتل 37 شخصا على الأقل عندما انفجرت سيارة مفخخة خارج كلية الشرطة في العاصمة صنعاء. وقال زيد ما الذي يجنيه أحد من ذبح المدنيين وخاصة الأطفال بهذه الطريقة؟. إنني أحث جميع الأطراف في اليمن إلى نبذ استخدام العنف لتجنب المزيد من الخسائر في أرواح الأبرياء واتخاذ خطوات ملموسة نحو التنفيذ الفوري والفعال لاتفاق السلام والشراكة.

وفي جنوب اليمن، وذكرت تقارير الأنباء أن قوات الأمن استخدمت القوة المفرطة، بما في ذلك إطلاق الذخيرة الحية، لتفريق المظاهرات في النصف الثاني من ديسمبر كانون الاول. وأشارت أيضا تقارير عن سقوط عدد من القتلى المدنيين، بما في ذلك في قرية الصبار حيث زعم أن قوات الأمن قتلت ثلاثة أشخاص.
1
بواسطة : المدير
 0  0  653
التعليقات ( 0 )