• ×

08:42 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

برعاية أمير منطقة مكة المكرمة جدة تشهد الأحد القادم انطلاق منتدى عالمي للموارد البشرية \"في مواجهة الأزمات\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - جده ::

تحت عنوان \"في مواجهة الأزمات\" يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء الأحد القادم (الثامن عشر من جمادى، الأولى الثاني من مايو المقبل) بفندق جدة هيلتون انطلاق فعاليات منتدى الموارد البشرية 2010م والذي سيناقش تطوير الموارد البشرية لمواجهة الأزمات، في حين يقام بالتزامن مع المنتدى \"ملتقى السعودة\" والذي سيناقش كيفية تفعيل عملية التوطين وتطبيق الدراسات التي ستتم مناقشتها وتأثيرها على تحقيق الأهداف من السعودة.
وأوضح الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة أمين عام المنتدى بأن المنتدى سيناقش إستراتيجية الأعمال لمواجهة التحديات الجديدة، ومقارنة الأعمال مع عوامل المخاطرة في الموارد البشرية، وإعادة هندسة الموارد البشرية للمنظمات خلال الأزمات وتطوير الموارد البشرية لمواجهة التحديات، مشيراً إلى أن المنتدى الذي ينظمه مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بالتعاون مع شركة IIR الشرق الأوسط وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل والغرفة التجارية الصناعية بجدة يستهدف كل العاملين والمهتمين بقطاع الأعمال والموارد البشرية حيث سيبحث عن حلول للتحديات التي تواجه الأشخاص أو الشركات والمؤسسات فضلاً عن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع خبراء ومتحدثي المنتدى والشركات الرائدة.
وبينّ د. أبور ركبة بأن في ملتقى السعودة والذي سيقام على هامش المنتدى سيتعرض تميز صاحب العمل ليكون المفضل لدى الكوادر السعودية، والتغيير والتطوير المؤسسي ونموذج الكفاءات، والاحتفاظ بالمواهب الوطنية، وبناء المسار من التخرج الجامعي إلى العمل، وأخيراً دمج الكوادر السعودية النسائية للقوة العاملة، وسيناقش التحديات التي تواجه التوطين في القطاع الخاص، والحلول العملية لنجاح السعودة، وفهم قيم الأجيال للعمل.
وأضاف د. أبوركبة بأن منتدى جدة للموارد البشرية يسعى لإبراز دور الموارد البشرية في مواجهة الأزمة المالية، ويتطرق لأهمية إعادة هيكلة الأنظمة وتطويرها في مواجهة الأزمات، مؤكداً على أهمية التركيز على العنصر البشري كأداة أساسية لمواجهة تطورات عصر الأعمال الحديث.
وأشار أمين عام المنتدى إلى أن المنتدى سيستعرض المستجدات في مجال إدارة الموارد البشرية كما يهدف لتحقيق أهداف التوطين في أن تتوفر للموظف المواطن بيئة العمل المناسبة، ودمج أولويات التوطين مع إستراتيجية الشركات، فضلاً عن التعرف على الأدوات الرئيسية للتطوير لشغل المناصب القيادية للسعوديين.
يُشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يحظى بمشاركة ثلاثة من قادة الفكر العالمي في الموارد البشرية ومجموعة من كبرى الشركات الدولية والمحلية وأخصائيو موارد بشرية ويستهدف مدراء العموم وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية في المنظمات ومدراء التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومدراء التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.
جدير بالذكر بأن هذا المنتدى يأتي امتداداً للنجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى عام 2008م حيث يسعى لتحقيق جملة من الأهداف منها إبراز التحديات الناشئة من المنافسة في استقطاب المواهب والحفاظ عليها، فضلاً عن استقطاب أفضل التطبيقات العالمية في مجال الموارد البشرية ومن ثم تفعيل تطبيقها محلياً.
بواسطة : المدير
 0  0  876
التعليقات ( 0 )