• ×

03:16 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

أمانة الرياض تطبق نظام الجودة الشامل TQMعلى رقابة المباني والمنشآت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الرياض : 

وضعت أمانة منطقة الرياض ممثلة في إدارة الرقابة المركزية على المباني والمنشآت خطة كاملة لتطبيق نظام الجودة الشاملة TQM بمشروع الرقابة على المباني والمنشآت.

وذلك في اطار سعي أمانة الرياض لتطوير العمل واضافة التحسينات المستمرة على مسار العمل بمشروع الرقابة على المباني والمنشآت للارتقاء وتسهيل العمل وتطويره وتحقيق اهداف المشروع مما ينعكس على تقديم الخدمات وتحديث الآليات لمواكبة متطلبات التطور العمراني الهائل والتوسع الرأسي والأفقي الذي تشهده عاصمة البلاد.

وكشفت أمانة منطقة الرياض أن الرقابة المركزية على المباني والمنشآت زادت من نسبة وعي المواطنين وأصحاب المشاريع المعمارية وساهمت في تعريفهم بأنظمة وضوابط البناء واحترامها والالتزام بها بشكل ملحوظ، وأسهم المشروع بدور ملموس وأساسي في خفض مخالفات المباني والمنشآت ونشر ثقافة الجودة في منطقة الرياض.

وأكدت أمانة الرياض أن تطبيق الجودة الشاملة على المباني والمنشآت بأمانة الرياض يحقق أهداف المشروع المتمثلة في الحد من مخالفات البناء التي كثرت من جراء التوسع الكبير في الأنشطة الإنشائية بكافة أنواعها، قامت باستحداث أساليب حديثة تدعم أعمال الرقابة على المباني بهدف الحد ما أمكن من هذه المخالفات خاصة وقد أصبح من غير المناسب على الأمانة وبلدياتها الفرعية متابعة أعمال الرقابة على المباني بالطريقة التقليدية القديمة.

وأشارت أمانة منطقة الرياض على ان تطبيق برنامج نظام الجودة الشاملة TQM بمشروع الرقابة على المباني والمنشآت يعد من أهم مخرجات مشروع الرقابة المركزية لمواكبة التطورات التقنية في هذا المجال، كما يهدف التطبيق الى ايجاد نظام فعال لجمع تدفق المعلومات والبيانات في اطار منظم ويفيد في متابعة المعاملات والتأكد من تنفيذها بالسرعة المطلوبة اضافة لامكانية تسهيل متابعة سير العمل في المكاتب الفرعية بشكل لحظي.

2
بواسطة : المدير
 0  0  898
التعليقات ( 0 )