• ×

08:43 صباحًا , الثلاثاء 9 أغسطس 2022

اليمن اغتيال ضابط بالجيش اليمني في جنوب اليمن (مدينة سيئون)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عدن - وكالات :  

اغتيل صباح اليوم في مدينة سيئون جنوب اليمن ضابط في القوات المسلحة يعمل رئيساً لعمليات اللواء 21 ميكا العقيد حمود حسين الذر حاني ، وجرح أربعة آخرون في كمين إرهابي استهدف دورية لهم في ضواحي المدينة محافظة حضرموت،

وفي محافظة شبوة، قتل جندي وجرح اثنان في كمين أخر بعد أقل من 48 ساعة على تفكيك عبوتين ناسفتين استهدفتا لواءً عسكريا في الضالع، واستهداف كتيبة عسكرية في مأرب.

وأفادت مصادر محلية في مدينة سيئون في محافظة حضرموت، أن "مسلحيّن اثنين كانا يستقلان دراجة نارية ويرجح انتماؤهما إلى تنظيم القاعدة، أطلقا الرصاص على ضابط من أبين يعمل مساعداً في شرطة مرور سيئون أمام مقر البحث الجنائي في المدينة واردوه قتيلاً، قبل أن يلوذا بالفرار".

وجرح 4 جنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في ضواحي مدينة سيئون. بحسب مصادر محلية هناك نقلت لمراسل جازان نيوز عن مصدر عسكري قوله أن "عبوة ناسفة زرعت من مسلحي تنظيم القاعدة على طريق سيئون- شبام، وفجرت عن بعد عند مرور الدورية في طريقها إلى شبام.

وأوضحت المصادر في محافظة شبوة أن سيارة إسعاف عسكرية تعرضت لكمين مسلح من عناصر أنصار الشريعة ما يسمى اعترضت السيارة وأطلقت وابل من الرصاص على السيارة عند نقطة "الضلعة" على طريق (عتق-حبان)، ما أسفر عن مقتل جندي وجرح اثنين آخرين، قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار.

وتأتي هذه الهجمات على دوريات عسكرية، بعد تفكيك عبوتين ناسفتين تزن كل منهما ثلاثة كيلوجرامات، زرعتا جوار خزان مياه تابع للواء 33 مدرع في منطقة الجمرك بمحافظة الضالع، وتمكن أفراد اللواء من تفكيك العبوتين .
الصورة للضابط الذرحاني

وتأتي هذه الوقائع بعد استهداف قوات الأمن والجيش أمس السبت، على استهداف مجاميع مسلحة كتيبة عسكرية في مأرب وخوض اشتباكات معها خلفت سقوط 3 قتلى و 12 جريحاً من الكتيبة واثنين من المسلحين، وإعطاب عدد من المعدات العسكرية ونهب البعض بعد ان علم المسلحون القبليون ان الكتيبة سيتم تسليمها الى مسلحون حوثيون .

وبسياق متصل قالت مصادر محلية في محافظة ذمار ،إن أربعة أفراد من اللجان الشعبية الحوثية قتلوا اليوم وأصيب عشرين آخرين بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من دار الضيافة بمدينة ذمار.

وأوضحت المصادر أن اللجان الحوثية عثرت بعد ظهر اليوم الاحد على عبوة ناسفة ، يرجح ان تكون عناصر إرهابية قامت بزراعتها بالقرب من بوابة دار الضيافة .

وأشار إلى أن اللجان الحوثية إنها حاولت إزالة وتفكيك تلك العبوة إلا أنها انفجرت وأودت بحياة أربعة اشخاص فضلا عن إصابة خمسة وعشرين اخرين بجراح متفاوتة.

بواسطة : المدير
 0  0  786
التعليقات ( 0 )