• ×

06:53 صباحًا , الثلاثاء 9 أغسطس 2022

المتمردون الحوثيون يحتفلون في مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز/أحمد حوذان المتمردون الحوثيون يحتفلون في مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا ويرفعون العلم الاخضر بديلا عن العلم اليمني من على تبة الدفاع الجوي لمقر الفرقة مدرع سابقاًوتظاهرة بمحافظة تعز تخرج رافضة لهم.

يحتفل المتمردون الحوثيون اليوم في اليمن بمحافظتين يمنيتين هما العاصمة صنعاء ومعقلها الرئيسي بصعدة والتي اصبحت أمنة لهم وكثف المتمردون الحوثيون من الحشد الجماهيري وتسخير السيارات لأبناء محافظة عمران وابناء محافظة حجة والحديدة للحضور الى مقر الفرقة الاولى مدرع السابقة الا ان الحضور كان متواضع وسط إجراءات أمنية وتنظيمية مشددة في حين لم تسجل صنعاء حضورا
الى ذلك قال مراسل جازان نيوز انه شاهد طائرة هيلوكوبتر عسكرية وهي تحوم في سماء العاصمة اليمنية صنعاء في ظل إجراءات امنية مشددة تفرضها اللجان الشعبية التابعة للحوثيين تحسبا لتكرار اي اعمال انتحارية بحق المحتفلين بالمناسبة كتلك التي جرت في المركز الثقافي باب وسط البلاد، وخاصة بعد أن وجه تنظيم القاعدة تحذيرا للمواطنين اليمنيين من مشاركة الحوثيين
واضاف أنة شاهد انتشار مكثف لآليات عسكرية ومسلحين حوثيين في المناطق الشمالية و الشمال الغربية بالعاصمة اليمنية صنعاء لتأمين الاحتفال الذي تقيمه الجماعة الحوثية بمناسبة المولد النبوي في مقر ما كان يعرف باسم الفرقة الاولى مدرع .
وقال ان الحوثيين قطعوا شارع الستين الشمالي و الغربي من جولة عمران وحتى جولة عصر , بما في ذلك الشارع الذي يقع فيه منزل الرئيس عبدربه منصور هادي .
واضاف ان الحوثيين قطعوا الشوارع على بعد عدة كيلو مترات على الفرقة , حيث قطعوا الشوارع في منطقة الحصبة من جوار وزارة الادارة المحلية , وكذا الشوارع القريبة من جامعة صنعاء والاحياء المجاورة . فيما انتشرت مدرعات عسكرية واطقم المسلحين في حي النهضة . وتسبب اغلاق الشوارع بازدحام مروري خانق في تلك المناطق حتى اضطر الناس الى السير على اقدامهم في تلك الشوارع وخاصة طلاب الجامعات والموظفين
مما تسبب في عرقلة حركة السير وحظرها بشكل تام في الجزء الشمالي في العاصمة صنعاء وخصوصاً في شارع الستين أكبر الشوارع الرئيسية في العاصمة والطرق المؤدية اليه.
وفرضت جماعة الحوثيين طوقا أمنيا في كل الشوارع الفرعية القريبة من مكان الاحتفال ومنعت السيارات من الخروج من صنعاء بينما سحت للسيارات القادمة الى صنعاء بالدخول.
وأبدى العديد من سائقي الباصات وسيارات الاجرة استياءهم وسادت حالة من السخط لدى المواطنين وطلاب المدارس والجامعات بسبب قطع الطرقات مما جعلهم يقطعون مسافات طويلة مشيا على الاقدام فيما تظل العديد من السيارات عالقة بجوار جسر مذبح وشارع الرباط.ويعد الاحتفال بالمولد النبوي هو الفعالية الأولى التي تقام في مقر الفرقة السابق

وقال محللون ان الحوثيون اختاروا مقر الفرقة الاولى مدرع لإقامة فعاليتهم خوفا من تسلل الارهابيين ولانها منطقة مرتفعة وذات ابواب متعددة استطاعت المليشيات المنظمة التحكم في تامين فعاليتها ومن جهة أخرى هي تريد ايصال رسالة اخرى للخصومها وبالرغم من كل تلك الاجراءات الامنية الا انه وتسود أجواء الاحتفال مخاوف من جريمة إرهابية جديدة؛ فتنظيم القاعدة يحرص على استغلال أي تجمع حوثي,
ويأتي هذا الاحتفال بعد 3 أيام من مذبحة المركز الثقافي بمدينة إب، حين فجر انتحاري نفسه وسط حشد رسمي وشعبي للاحتفال بالمولد، و راح ضحية لهذه الجريمة 71 شخصا بين قتيل وجريح.

وفي مقر الفرقة الاولي مدرع سابقا أنزلت جماعة المتمردالحوثي العلم اليمني من على أعلى تبة الدفاع الجوي بمقر الفرقة مدرع سابقاًوالتي تتمركز فيه حاليا المليشيات الحوثية ورفعت العلم الاخضر ليشاهده أبناء العاصمة صنعاء قد تغير فجأة
وفي محافظة تعز خرج المئات من المواطنين، صباح اليوم السبت، في مسيرة رافضة لتواجد المليشيات المسلحة بمحافظة تعز ، وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية أن المسيرة التي شارك فيها المئات من أبناء المحافظة انطلقت من شارع جمال وجابت شوارع مدينة تعز، وصولاً إلى أمام مبنى المحافظة.
وأوضحت المصادر، أن المشاركين في المسيرة عبروا عن مساندتهم عن رفضهم القاطع لتواجد المليشيات المسلحة.
وأضافت، أن المشاركين بالمسيرة أكدوا دعمهم الكامل لمحافظ المحافظة شوقي هائل، مجددين رفضهم لتواجد المليشيات المسلحة بالمدينة.
وأشارت إلى أن "المشاركين في المسيرة توجّهوا إلى مفرق عدن، رافعين الشارات الحمراء"، مرددين شعارات تعبر عن رفض الفوضى والحرب.


بواسطة : المدير
 0  0  1341
التعليقات ( 0 )