• ×

12:32 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

تمرين صقر الجزيرة يحقق نقلة نوعية فى العمليات الجوية الخليجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - جابر المعيني :

بدأت صباح يوم السبت الماضي الموافق 24- 4- 2010م، فعاليات التمرين الجوي المشترك (صقر الجزيرة 1-2010)، والذى تنفذه قوة دفاع البحرين ممثلة بسلاح الجو الملكي البحريني وبمشاركة القوات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد تمرين صقر الجزيرة 1-2010م أحد التمارين الجوية الهامة التى تنفذ على أرض المملكة بمشاركة قوات جوية خليجية ، ويهدف التمرين الى تفعيل العمل العسكري الجوى المشترك ، واكتساب الخبرات الميدانية والاكاديمية فى مجال شئون العمليات الجوية بأنواعها الدفاعية والهجومية ، بالاضافة الى عمليات البحث والانقاذ المشترك.

وبهذه المناسبة، أعرب قائد تمرين صقر الجزيره 1- 2010، عن اعتزاز وترحيب مملكة البحرين باستضافة فعاليات تمرين صقر الجزيرة المشترك على أراضيها ، مؤكدا بأن هذا التمرين سيساهم بلا شك في تعزيز القدرة العسكرية للقوات الجوية المشاركة ورفع كفاءتها العسكرية.

و قد أشاد قائد تمرين صقر الجزيرة فى ختام كلمته بالجهود التي قدمتها مملكة البحرين في سبيل استضافة هذا التمرين الجوي المشترك ، وتقديم كافة التسهيلات لإنجاحه بالتعاون مع كافة الإطراف المشاركة في التمرين ، متمنيا للجميع التوفيق والسداد وطيب الاقامة في بلدهم الثاني البحرين .

رؤساء الوفود المشاركة : التمرين فرصة سانحة لصقل المهارات واثراء الخبرات

من جهتهم أعرب رؤساء الوفود المشاركة في التمرين عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود التى بذلتها مملكة البحرين في سبيل انجاح هذا الحدث الجوى المتميز، مؤكدين بأنه يجسد مدى الترابط والتلاحم بين دول مجلس التعاون الخليجي ، وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي .

فمن جهته ، قال المقدم ركن طيار محمد أحمد السبيعي رئيس الوفد القطري : تأتى مشاركة القوات الجوية القطرية فى تمرين صقر الجزيرة 1-2010 فى اطار التعاون العسكري الخليجي المشترك ، وذلك لما يربط دول المجلس من وحدة الهدف والمصير الواحد ، بالاضافة الى عوامل مشتركة تظل جدورها ضاربة فى العمق الخليجي.

وأشار رئيس الوفد القطري الى أن تمرين صقر الجزيرة 1-2010 للطائرات العمودية يعد من التمارين الجوية المشتركة الهامة ، اذ انه سيسهم في اثراء خبرات القوات الجوية المشاركة ، وتطويرها وصولا الى التكامل والتنسيق المنشود لمواجهة أي طارئ .

في السياق ذاته، أكد رئيس الوفد الاماراتي المقدم ركن طيار على خليفة الشامسي أن مشاركة بلاده فى هذا التمرين تأتى انطلاقا من التوجيهات السامية لقيادتى البلدين الشقيقين ، وذلك انطلاقا من التعاون الخليجي المشترك لتدعيم وترسيخ العمل العسكري بينهم والوصول به الى أعلي مستويات الجاهزية فى الاداء القتالى والادارى .

أما رئيس الوفد العماني الرائد أحمد سلطان العريني فتوجه بالشكر الجزيل والعرفان إلى كافة المسؤولين في قوة دفاع البحرين وسلاح الجو الملكي البحريني ، على ما قدموه من دعم وتسهيلات لعقد تمرين صقر الجزيرة 1-2010 ، مشيرا إلى الحدث قد اكسب المشاركين القدرة على التخطيط للعمليات الجوية بمختلف أنواعها ، وتوحيد المفاهيم في مجالات التخطيط والتنسيق المشترك .



شعار التمرين :
image


صورة جماعية للمشاركين في التمرين :
image
بواسطة : المدير
 3  0  3586
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-26-2010 08:25 مساءً مهند :
    يا عمي بلا تمارين بلا خراط
    كلنا عارفين انه الامريكان هم المسيطرين على كل شيء حسبي الله عليهم

    الله ينصر الاسلام في كل مكان
  • #2
    04-26-2010 10:44 مساءً هيمو :
    يعطيك الف عافيه اخوي جابر

    والله يالغالي من يوم اشوف اسمك

    ابتسم من قبل مااقرأ الخبر
    ويوم اشوف الخبر يبتسم قلبي

    الله يحفظك ويقويك

    • #2 - 1
      04-26-2010 11:19 مساءً حبيبة أمها عاشقة جازان :
      لو ضاقت الدنيا
      على راعي الطيب
      يبقى شذى طيبه
      على الناس
      طايب
      للغيم في صدر
      الثرى صوت ترحيب
      والطيب هو فعلك
      ياراعي
      النجايب
      وفي كل يوم تشرق
      الشمس وتغيب
      ويبقى \\\" ( هيمو وجابر.... ) \\\" والكل غايب
      سلام ياكاسب غلا كل مغليك...
      يامالك زمان المراجل بيمانك...
      الطيب ساسك والعرب عزها فيك...
      لا ضاعت علوم الرجاجيل تنصاك...
      ربعك تفاخر وتفتخر بطاريك...
      لاهان ذاك اللي على الطيب رباك
      الجود شيخ تملكه عدة اطراف
      بس المراجل حالفه انك ولده
      عريب جد وحاوين كل الاعراف
      دنياك جنة بس فعلك رغدها
      كن العلوم الطيبه عندك اهداف
      صارت فريسه وانت كنت اسدها.
  • #3
    04-27-2010 02:46 صباحًا عبدالرحمن مطري :
    ادام الله قوى سلاح الجوي الخليجي ذخرا للخليج وللأمة الخليجية العربية الإسلامية وكللها بسواعد آبنائها المخلصين واخص بالذكر سلاح الجو السعودي فقد عرفناهم عن قرب في كنز الوطن (جازاااان) وذودهم عن كنز الوطن وكان مرورهم في سماء جازان وسام شرف على صدور آبناء جازن
    ابن جازان