• ×

12:41 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

اليمن: القاعدة وراء محاولة اغتيال سفير بريطانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي : في الوقت الذي لم تعلن فيه جهة مسئوليتها عن محاولة لاغتيال سفير بريطانيا في صنعاء صباح الاثنين، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الهجوم يحمل بصمات تنظيم \"القاعدة\".
وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الإليكتروني، أن \"العملية الإرهابية الفاشلة التي استهدفت السفير البريطاني بصنعاء تحمل بصمات تنظيم القاعدة الذي سبق أن استهدف سفارات أجنبية في اليمن\".
وكان شخص غير معلوم الهوية فجر حزامه الناسف لدى مرور موكب السفير البريطاني تيم تورلوت، على بعد مئات الأمتار من مبنى السفارة البريطانية، إلا أنه نجا ولم يصب بأي أذى فيما قتل المهاجم وأصيب اثنان من المارة بجروح.
بدلة رياضية
وذكرت الوزارة أن منفذ الهجوم \"كان يرتدي \"بدلة رياضية\" وأشارت إلى أنه \"اعترض موكب السفير أثناء مروره في الثامنة من صباح اليوم أمام حديقة برلين في منطقة نقم بمديرية شعوب بأمانة العاصمة، ثم قام بتفجير نفسه أمام الموكب\".
وأوضحت أن جسده تناثر إلى أشلاء صغيرة، وقد عثر على رأسه على بعد ثلاثة منازل من موقع الانفجار على سطح أحد المنازل، وأشارت إلى أنها جمعت أشلاء المهاجم التي تناثرت في منطقة واسعة من أجل تحديد هويته.
ويعتبر هذا هو الهجوم الأول في اليمن منذ مطلع العام، وهو يأتي بعد أن كثفت السلطات اليمنية حملتها ضد عناصر تنظيم \"القاعدة\" الذي سبق أن تبنى عدة هجمات استهدفت سفارات أجنبية ومنشآت بترولية.
بواسطة : المدير
 0  0  1043
التعليقات ( 0 )