• ×

08:04 صباحًا , السبت 19 سبتمبر 2020

زوار مهرجان البن يشيدون بتنظيمه ويطالبون وزارة الزراعة بدعم مزارعيه لزيادة رقعته الزراعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الداير - إبراهيم النعمي :  

ما أن تدلف من بوابة ساحة مهرجان البن الثاني ، - والذي اختتم فعالياته اليوم بمحافظة الداير بجازان -تجد خيمة البن تلك التحفة الإبداعية التي قام بتصميها شباب من أبناء محافظة الداير ، وما يشد انتباهك بوابة خيمة البن التي صممت بطريقة جميلة تحكي تراث جبال بني مالك حيث يزين مدخل الخيمة مجسم لبيتين جبليين غاية في الجمال تتوسطهما لوحة المعرض ، فتجد نفسك مرغما يدفعك الفضول لتكتشف أسرار هذا المكان .

من جانبهم يبذل القائمون على المهرجان ، وعلى رأسهم مدير المهرجان الأستاذ حسين الخالدي ، والذين جهودا فائقة في التنظيم ، وفيما يتولى شباب نشطون استقبال الضيوف والزوار بترحاب بالغ وييتسابقون في تقديم واجب الضيافة .

وثمن الخالدي دور وسائل الاعلام بالمنطقة على ابراز فعاليات المهرجان ، مشيدا برعاية سمو أمير المنطقة ، ومحافظ الدائر وكافة الادارات الحكومية المشاركة ، وبمشاركة مزارعي البن بمنوجاتهم ، كما شكر مجموعة الشباب الذين ساهموا في التنظيم والتسيق .

واعرب عدد من الزوار باليوم الأخير من المهرجان عن انبهارهم لروعة وجمال توصميم ا خيمة البن وتنسيق المعرض والأركان الملحقة به وبوابته ، كما وقف الكثير منهم مندهشين بساحة المعرض أمام مجسمين لفنجاني قهوة تم تصميمهما بطريقة إبداعية ترمز لكرم الضيافة ، وبداخل كل منهما شاب يقدم القهوة العربية لزوار المعرض .

واشادوا بركن التراث المصاحب لمهرجان البن الثاني وخاصة جمال اللوحة التعريفية التي تشير لركن التراث ، والتي صممها شباب مبدعون ؛ فيما يتناوب مجموعة من الشباب لمصاحبة الزوار لركن التراث ويقومون بتقديم شرح تفصيلي عن المعروضات التراثية ، وتاريخها واستخداماتها .

وثمَّن بعض الزوار دور الجهات الحكومية صحة جازان ، والشؤون الاسلامية ، والمياه وغيرها . التي أقامت فعاليات مصاحبة للمهرجان كما تميز ركن لجنة التنمية الاجتماعية بالدائر التي عرضت تجربة المنزل المنتج والذي يسوق منتجاته من البن بعدد من الأكشاك التي احتلت ثلثي المعرض حيث يعرض 60 مزارعا محصول البن الخولاني الأجود على مستوى العالم ،

بسياق متصل أبدى عدد من زوار غبطتهم لما راؤوه من تنظيم ، وتنسيق للمعروضات ، وما وجدوه من بن عالي الجودة ، حيث قام كثير منهم بشراء كميات كبيرة منه .

وعَّلق بعضهم : عندنا بن ولا نعلم عنه ؛ مطالبين وزارة الزراعة و مديرية الزراعة بجازان وكافة فروعها وخاصة بفيفاء والدائر أن تدعم مزارعي البن ، مقترحا أن تشتري منتجاتهم من البن بأسعار تشجيعية لتوسيع رقعته الزراعية ، كما هو الحال مع القمح في مناطق أخرى .

وتمنى البعض على القائمين على المهرجان بتمديده الى يوم الجمعة ، مشيرين إلى ضرورة أن تشتمل فعاليات جازان مشتى الكل على قسم خاص بالمنتوجات الزراعية ، وخاصة للأسر المنتجة للبن والموز وغيرها .
1
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  2292
التعليقات ( 0 )